إكس تُطلق مبادرة جديدة لمنح شارة التحقق الزرقاء للمؤثرين مجانًا

فاجأت الحسابات البارزة على منصة “إكس”، السابقة باسم تويتر، بحصولها على اشتراكات مميزة في الخدمة، إلى جانب شارات التحقق الزرقاء المميزة للموقع.

ويبدو أن المنصة الاجتماعية قامت بتغيير يحدث في تاريخ 27 مارس.

وصرح إيلون ماسك حينها: “من الآن فصاعدًا، تحصل جميع حسابات إكس التي تضم أكثر من 2500 متابع مشترك على مزايا Premium مجانًا، وتحصل الحسابات التي تضم أكثر من 5000 متابع مشترك على مزايا +Premium مجانًا”.

ويبدو أن هذه الخطوة تأتي في إطار محاولة لجذب الحسابات الشهيرة أو الاحتفاظ بها في ظل المنافسة مع منصات أخرى مثل ثردز.

وتأتي هذه الخطوة بعد عام من إزالة ماسك لشارات التحقق الزرقاء من معظم المستخدمين، مع توجيهها بدلاً من ذلك للمشتركين الذين يدفعون، كجزء من تحول الشركة نحو نموذج أعمال قائم على الاشتراك.

بالإضافة إلى شارات التحقق الزرقاء، حصل المشتركون أيضًا على مزايا أخرى مثل الإعلانات المخفضة والموضع المرتفع في الردود على مشاركات المستخدمين الآخرين.

وعندما أعلن ماسك عن التغيير لأول مرة، لم يكن واضحًا ما إذا كان يقصد أن التغيير يؤثر في الحسابات التي لديها أكثر من 2500 مشترك يدفعون مقابل الاشتراك، أو أي حساب يمتلك أكثر من 2500 متابع ويدفع مقابل Premium.

وكانت شارة التحقق الزرقاء في السابق تعتبر علامة على الأصالة والامتياز، وكانت مخصصة بشكل رئيسي للشخصيات السياسية والمشاهير والصحفيين، إلا أن أهميتها تغيرت في عهد ماسك.

وبعد تحويلها إلى ميزة مدفوعة لأي شخص بعد استحواذ تويتر عليها في عام 2022، بدأ ماسك في شهر أبريل 2023 بإزالة الشارات من المستخدمين الذين حصلوا عليها سابقًا إذا لم يصبحوا مشتركين مدفوعين.

واعتبر العديد من مستخدمي إكس هذه الخطوة خطوة ديمقراطية، لكنها أدت إلى استياء بعض الحسابات القديمة.

واعتبر النقاد أن هذه الخطوة جعلت من الصعب العثور على معلومات موثوقة عبر إكس، خاصة بعد تخفيض المنصة لقواعد الكلام وتقليل الإشراف على المحتوى.

مع إعادة إدخال شارة التحقق للمستخدمين المشهورين والمؤثرين، فإن إكس تزيد قيمة التحقق لأولئك الذين يدفعون مقابلها.

يبدو أن إيلون ماسك قد اتخذ قرارًا بأن هناك طريقتين للتحقق من الهوية، الأولى هي إثبات الهوية والدفع، والثانية هي كسبها من خلال الشعبية.

سامسونج تكشف عن الحاسوب المحمول جالاكسي بوك 4 360

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى