إكس تُقدم بديلاً لكلمات المرور على آيفون

وسعت شركة إكس نطاق دعمها لتسجيل الدخول باستخدام مفتاح المرور، وأصبح الخيار متاحًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بشرط الوصول إلى التطبيق عبر آيفون.

في يناير الماضي، أطلقت شركة التواصل الاجتماعي، التي كانت معروفة سابقًا باسم تويتر، دعم مفتاح المرور لمستخدمي iOS في الولايات المتحدة.

تم دمج مفاتيح المرور في نظام iOS في عام 2022 مع إطلاق iOS 16، وهي متوفرة أيضًا في iPadOS 16.1 والإصدارات الأحدث، بالإضافة إلى macOS Ventura والإصدارات الأحدث.

حساب فريق السلامة الآن أكد طرح الدعم عالميًا، مما يمنح المستخدمين خيارًا إضافيًا لتسجيل الدخول.

مفاتيح المرور تعتبر أسهل في الاستخدام وأكثر أمانًا من كلمات المرور، حيث لا تتعرض للتصيد الاحتيالي أو مخططات الهندسة الاجتماعية، كما أنها مقاومة لسرقة تسجيل الدخول.

هذه المفاتيح تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز مرور الجهاز.

عندما يقوم المستخدم بتنشيط تسجيل الدخول بمفتاح مرور، يتم إنشاء مفاتيح تعد بمثابة بيانات المصادقة الرقمية.

الخدمة التي تقدم خيار تسجيل الدخول تمكن من الوصول إلى إحدى هذه المفاتيح، والتي يجب أن تتم مزامنتها مع المفتاح الآخر المخزن محليًا في جهاز المستخدم للتحقق من هويته.

المستخدم يجب أن يؤكد هويته عند الوصول إلى حسابه، سواء عن طريق البيانات البيومترية أو رمز مرور الجهاز.

لتمكين مفاتيح المرور عبر إكس، يجب على المستخدمين تسجيل الدخول إلى تطبيق iOS، ثم الانتقال إلى “الإعدادات والخصوصية” في “حسابك”.

مفتاح المرور يمكن العثور عليه ضمن “حماية كلمة المرور الإضافية” في خيار “الأمان والوصول إلى الحساب”.

لم تذكر إكس ما إذا كان الخيار متاحًا لمستخدمي أندرويد، وهي واحدة من العديد من الشركات التي نفذت دعم مفاتيح المرور في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك جوجل وباي بال ومايكروسوفت وBest Buy وeBay.

ياهو تعزز قدراتها الإخبارية باستحواذها على منصة Artifact

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى