ميتا تُطلق إمكانيات ذكاء اصطناعي جديدة لنظارات راي بان

تستعد شركة ميتا لإطلاق تقنية الذكاء الاصطناعي في نظارات راي بان الذكية خلال الشهر المقبل، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”. تلك النظارات المتطورة متوفرة بسعر يبلغ 300 دولار، وتقدم مزايا متعددة مثل التقاط الصور وتسجيل الفيديو والبث المباشر وتشغيل الموسيقى.

وتعتزم ميتا إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي لتلك النظارات في أبريل، مما يمكن المستخدمين من طلب المساعدة واستلام التوجيهات بناءً على البيئة المحيطة في الوقت الفعلي. يشمل ذلك تحديد الأشياء، وترجمة اللغات، وتقديم الاقتراحات استنادًا إلى الصور التي يلتقطونها بالنظارات.

تتوفر ميزات الذكاء الاصطناعي، مثل الترجمة وتعرف الأشياء والحيوانات، للمستخدمين منذ ديسمبر الماضي من خلال برنامج الوصول المبكر.

يمكن للمستخدمين تنشيط المساعد الذكي بنظاراتهم ببساطة عبر قول “مرحبا ميتا”، ومن ثم طلب المساعدة أو طرح الأسئلة، حيث تستجيب النظارة بمساعدة مكبرات الصوت المدمجة في الإطار.

في تجربة قامت بها صحيفة “نيويورك تايمز”، وُجد أن الذكاء الاصطناعي الذي يقدمه ميتا قادر على التعرف على الحيوانات الأليفة والأعمال الفنية، مع العلم بأن الدقة لم تكن دائمًا 100٪.

وخلال التجربة، وُجد أن النظارات واجهت صعوبة في تعرف بعض الحيوانات في حديقة الحيوانات التي كانت بعيدة خلف الأقفاص، ولم تتمكن من تحديد نوع الفاكهة الغريبة المسماة “تشيريمويا” بعد عدة محاولات.

تُدعم اللغات الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والفرنسية والألمانية في الترجمات الذكية التي تقدمها النظارات.

من المتوقع أن تستمر ميتا في تحسين تلك الميزات مع مرور الوقت، ويتم توفير ميزات الذكاء الاصطناعي حاليًا من خلال قائمة انتظار الوصول المبكر للمستخدمين في الولايات المتحدة.

وأكد متحدث باسم ميتا أنه نظرًا لحداثة تلك الميزات، فقد تواجه بعض التحديات في الأداء، وإن الشركة تعمل على تحسينها استنادًا إلى التعليقات التي تتلقاها من المستخدمين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى