ملخص لأهم أخبار اليوم 27 أكتوبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر / تشرين الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 27 أكتوبر / تشرين الأول 2023، والمتعلقة بإعلان منصة إكس عن إطلاق ميزة المكالمات الصوتية والفيديو، وآبل تصدر تحديثاً أمنياً عاجلاً لهواتف آيفون، وجوجل تتيح الإبلاغ عبر متجر التطبيقات عن محتوى الذكاء الاصطناعي المسيء، وهل يمكن لروبوت الدردشة ChatGPT القيام بهجمات سيبرانية؟، ومارك زوكربيرج يقول إن ثريدز لديه 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، وكيف يمكن الاستفادة من ميزة صور جوجل المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وهاتف جديد من موتورولا يمكن ارتداؤه في المعصم بدلاً من وضعه في جيبك.


منصة إكس تطلق ميزة المكالمات الصوتية والفيديو

أطلقت منصة إكس للتواصل الاجتماعي ميزة جديدة ستتيح للمستخدمين إجراء مكالمات صوتية وفيديو، على غرار الخدمات المستخدمة في المنصات الأخرى

التفاصيل من هنا


آبل تصدر تحديثاً أمنياً عاجلاً لهواتف آيفون .. تفاصيل تثبيت الإصدار

إذا كان لديك جهاز آيفون، فتأكد من تحديثه الآن، حيث أصدرت شركة أبل تحديثًا أمنيًا عاجلاً يسمى iOS 17.1، ويحتوي على العديد من إصلاحات الأخطاء المهمة وتحديثات الأمان، بالإضافة إلى تحسينات على AirDrop وStandBy وApple Music.

التفاصيل من هنا


جوجل تتيح الإبلاغ عبر متجر التطبيقات عن محتوى الذكاء الاصطناعي المسيء

تواصل شركة جوجل تحديث سياسات المطورين الخاصة بها لتحسين جودة التطبيقات وسلامتها وخصوصيتها داخل نظام أندرويد، حيث تم تصميم هذه الترقيات لإنشاء بيئة أكثر أمانًا وجديرة بالثقة لمستخدمي أندرويد.

التفاصيل من هنا


هل يمكن لروبوت الدردشة ChatGPT القيام بهجمات سيبرانية؟

حذر تقرير من إمكانية خداع ChatGPT لتنفيذ هجمات إلكترونية، حيث تتيح الثغرة الأمنية للمستخدمين أن يطلبوا من برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي كتابة تعليمات برمجية ضارة يمكنها اختراق قواعد البيانات وسرقة المعلومات الحساسة.

التفاصيل من هنا


ايجاري السعودية للتقنية العقارية تُغلق جولة تمويل Pre-Seed بقيمة مليون دولار

أعلنت ايجاري، وهي منصة متخصصة في التقنيات العقارية تقدم خدمة استأجر الآن وادفع لاحقًا Rent Now, Pay Later للإيجارات السكنية، بإغلاق جولة Pre-Seed بقيمة 1 مليون دولار (3.75 مليون ريال) بقيادة صندوق Hambro Perks’ Oryx Fund وصندوق Sanabil 500 MENA بالإضافة إلى مشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين.

التفاصيل من هنا


مارك زوكربيرج يقول إن ثريدز لديه 100 مليون مستخدم نشط شهرياً

كشف مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، إن تطبيق ثريدز يضم حالياً أقل بقليل من 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، وأنه يعتقد أن هناك فرصة جيدة لأن يصل التطبيق إلى مليار مستخدم في العامين المقبلين.

التفاصيل من هنا


كيف يمكن الاستفادة من ميزة صور جوجل المدعومة بالذكاء الاصطناعي؟

تعمل جوجل على إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي العامة إلى منتجاتها، ويعتبر “صور جوجل” هو أحدث تطبيق يحصل على معالجة الذكاء الاصطناعي، حيث يقوم تلقائيًا بإنشاء صور مجمعة سينمائياً ومقاطع فيديو باستخدام الصور التي يختارها عشوائيًا من الصور المتاحة.

التفاصيل من هنا


هاتف جديد من موتورولا يمكن ارتداؤه في المعصم بدلاً من وضعه في جيبك

بعد فترة طويلة من التصميمات لصناع الهواتف المحمولة، طرحت شركة لينوفو المالكة للعلامة التجارية موتورولا، هاتفاً محمولاً بشكل مختلف وغريب يكسر حدة الملل في «السندويتش الزجاجي»، المتعارف عليه في تصميمات الهواتف المحمولة مؤخراً.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى