إنخفاض إيرادات لينوفو بعد ضعف الطلب على أجهزة الحاسوب

أكبر شركة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر في العالم سجلت انخفاضاً في المبيعات لأربعة فصول متتالية

سجلت مجموعة لينوفو الصينية اليوم الخميس، انخفاضاً أسوأ من المتوقع بنسبة 24 في المئة في الإيرادات للربع الذي يبدأ من شهر نيسان إلى تموز، متأثرةً بهبوط الطلب العالمي على أجهزة الحاسوب الشخصية.

ووفقاً لوكالة رويترز، فقد سجلت أكبر شركة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر في العالم انخفاضاً في المبيعات لأربعة فصول متتالية، وذلك بعد أن أعلنت عن انخفاض بنسبة 14 في المئة في الأرباح السنوية للسنة المنتهية في آذار.

وانخفضت الإيرادات في الربع الأول من نيسان إلى تموز إلى 12.9 مليار دولار، أي أقل من متوسط قدره 13.84 مليار دولار من تقديرات لسبع محللين جمعتها “رفينيتيف”.

وتراجعت أسهم “لينوفو” بما يصل إلى ستة في المئة في هونغ كونغ بعد إعلان الأرباح، مقارنةً مع انخفاض بنسبة 0.72 في المئة في المؤشر القياسي (HSI).

وكانت جائحة كورونا قد أعطت دفعة كبيرة لمبيعات الإلكترونيات، إذ قام المستهلكون والشركات على حد سواء بتخزين الإلكترونيات والحواسيب لاستيعاب التحول إلى العمل عن بعد.

ومع ذلك، بدأت الإيرادات في الانكماش العام الماضي حيث بدأ الطلب في الانخفاض، متأثراً بارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم.

ولا تزال وتيرة التعافي ضعيفة ولا يزال لدى العديد من تجار التجزئة مخزون غير مباع، ما يضطر صانعي أجهزة الكمبيوتر ومورديهم بما في ذلك صانعي الرقائق إلى تعديل حجم الإنتاج والأسعار.

وقالت لينوفو في بيان: “إن أعمال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمجموعة في وضع جيد لتحقيق انتعاش على أساس سنوي في الجزء الأخير من عام 2023”.

وانخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية عالمياً بنسبة 12 في المئة في الربع الثاني من عام 2023، وفقاً لشركة أبحاث السوق “Canalys”، وهو تحسن كبير من انخفاض بأكثر من 30 في المئة في الربعين السابقين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى