إيرادات شركة ديل الفصلية أقل من المتوقع بسبب تراجع سوق أجهزة الكمبيوتر

إيرادات أعمال الخوادم والشبكات لشركة ديل ارتفعت بنسبة 9 بالمئة مقارنة بالربع الثاني، مدفوعة باهتمام العملاء بالذكاء الاصطناعي التوليدي

أعلنت شركة “ديل” إن إيرادات الربع الثالث أقل من التقديرات المتوقعة بسبب التعافي البطيء في سوق الأجهزة والبرمجيات، مما أدى إلى انخفاض أسهمها بنسبة 4٪ بعد التداول.

وشهد السوق تباطؤًا في الطلب خلال الشهور الماضية، رغم الارتفاع الكبير في مبيعات الأجهزة الإلكترونية أثناء عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا على خلفية العمل من المنزل.

وسجلت مجموعة حلول العملاء بالشركة، والتي تشمل أعمال الكمبيوتر الشخصي للمستهلكين والمؤسسات، إيرادات بلغت 12.28 مليار دولار للربع الثالث، بانخفاض قدره 11 بالمئة تقريبًا مقارنة بالعام السابق.

اقرأ أيضا

الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا يؤكد إن الذكاء الاصطناعي سينافس البشر خلال 5 سنوات

شركة Okta تتعرض إلى هجوم سيبراني أدى إلى سرقة معلومات العملاء

وقال ميكاكو كيتاجاوا، المحلل في شركة ديل: “لم تكن شركة ديل الوحيدة التي واجهت هذا التحدي، ومع ذلك، تتمتع ديل بتأثير أكبر من منافسيها بسبب الضعف في سوق أجهزة الكمبيوتر، وهو سوق أساسي بالنسبة للشركة”.

وقال جيف كلارك، الرئيس التنفيذي للعمليات، إن إيرادات أعمال الخوادم والشبكات لشركة ديل ارتفعت بنسبة 9 بالمئة مقارنة بالربع الثاني، مدفوعة باهتمام العملاء بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى