أمازون تنتعش بفضل الذكاء الاصطناعي

ارتفعت أسهم شركة أمازون بنسبة 7٪ يوم الجمعة بعد إعلان الشركة العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية عن مبيعات ربع سنوية تفوق التوقعات، وأشارت إلى نجاح أعمالها السحابية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

زادت صافي المبيعات في الربع الرابع من عام 2023 بنسبة 14٪ سنويًا لتصل إلى 170 مليار دولار، في حين ارتفعت مبيعات العام بأكمله بنسبة 12٪ إلى 575 مليار دولار في 2023، مقارنة بـ 514 مليار دولار في 2022.

شكلت مبيعات أمريكا الشمالية الجزء الكبير من الإيرادات في الربع الرابع، حيث نمت بنسبة 13٪ سنويًا لتصل إلى 105 مليار دولار، بينما ارتفعت المبيعات الدولية بوتيرة سريعة.

سجلت المبيعات الدولية زيادة بنسبة 17٪ سنويًا لتصل إلى 40 مليار دولار، ونمت مبيعات خدمات الحوسبة السحابية AWS بنسبة 13٪ لتبلغ 24 مليار دولار.

انضمت أمازون إلى شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى في الاستفادة من الاستثمارات الضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتخطط لزيادة الإنفاق في عام 2024 لتطوير التكنولوجيا ذات الصلة.

شهدت خدمات الحوسبة السحابية AWS من أمازون ازدهارًا في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، ومن المتوقع أن تكتسب زخمًا أكبر في هذا المجال خلال العام المقبل.

ارتفعت مبيعات أمازون في الربع الرابع من عام 2023 بنسبة 14٪، مشيرة إلى إنفاق قوي رغم التحديات التي واجهتها في مجال البيع بالتجزئة خلال الجائحة.

تتداول أسهم الشركة عند 171 دولارًا، مدعومة بتوقعات إيجابية للإيرادات، ومن المتوقع أن تضيف الشركة نحو 120 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في حال استمرار المكاسب.

على الرغم من الاستثمارات الكبيرة في بناء البنية التحتية السحابية، يظل المستثمرون متفائلين بمستقبل أمازون واعتمادها على التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي.

 

أمازون تدرس طرح نسخة مدفوعة من أليكسا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى