منصة جي بي آرينا المصرية تستحوذ على جالاكتك التونسية مقابل 15 مليون دولار

منصة جي بي آرينا تهدف للتوسع في مجال الرياضات الإلكترونية من خلال الدخول والتعمق في دول الخليج

أعلنت منصة جي بي آرينا، الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية في الشرق الأوسط، عن استحواذها على شركة جالاكتك التونسية في صفقة تبادل أسهم تُقدر بنحو 15 مليون دولار، بهدف التوسع في منطقة الشرق الأوسط والتواجد بخطى ثابتة وأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعتبر شركة جي بي آرينا بمثابة منصة رائدة في الشرق الأوسط في مجال الرياضة الإلكترونية والألعاب، حيث تقدر قيمتها بحوالي 45 مليون دولار، كما لديها عدد من المستخدمين يصل إلى 700 ألف مستخدم من 27 دولة حول العالم، منها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وتهدف جي بي آرينا للتوسع بشكل أكبر في مجال الرياضات الإلكترونية من خلال الدخول والتعمق في منطقة دول الخليج، وهي خطوة سيساهم فيها الاستحواذ على شركة جالاكتك الناشئة بتعزيز هذا الدور وتحقيق هذه الرؤية.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

شركة ون موتو الإماراتية تحصد تمويلًا بقيمة 150 مليون دولار

منصة Nümi Metaverse الإماراتية تتلقي استثمارات بقيمة 20 مليون دولار في جولة استثمارية (Seed)

وتعد جالاكتك التونسية من الشركات الناشئة التي لاقت نجاحاً في شمال إفريقيا بمجال الألعاب والرياضة الإلكترونية منذ نشأتها عام 2019، حيث استطاعت استقطاب أكثر من 200 ألف مستخدم، كما وصلت قيمتها إلى 15 مليون دولار، وتمكنت من النجاح في الرياض ودبي إلى جانب تواجدها القوي في تونس.

وتستهدف شركة جي بي آرينا التوسع في المنطقة العربية وتحديدًا الخليج من خلال استخدام موارد ومهارات جالاكتك المتواجدة في كلًا من الرياض ودبي إلى جانب تونس.

ومن جانبه، عبر سامر وجدي المدير التنفيذي لشركة جي بي آرينا عن حماسه لاتمام الصفقة قائلاً: “كان ولا يزال هدفنا هو تقديم تجربة رياضة إلكترونية لا تقارن لكل مستخدمينا دون النظر إلى مكانهم في العالم و بالإستحواذ على جالاكتك، يمكننا الآن أن نؤكد لكل مستخدمينا في منطقة شمال إفريقيا على حصولهم على نفس التجربة التي اعتادوا عليها بالإضافة لفرص أخرى مكثفة تُمهد الطريق لمزيد من النمو والتطور فيما يتعلق بمجتمع لاعبي الرياضة الإلكترونية”.

وقال المدير التنفيذي لشركة جالاكتك حسام معيزة: “نحن سعداء للغاية باتخاذ خطوة أخرى تجاه تحقيق الرؤية التي بدأنا بها تلك الرحلة مع جي بي آرينا وسيكون لـ جالاكتك دورًا فعالًا في تعزيز موارده الشركة و بنيتها التحتية لتقوية مركزها أكثر في المنطقة”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى