شريكك التقني مفتاح النجاح في عصر التحول الرقمي

قد يكون الشريك التقني فرداً أو شركة متخصصة في مجالات التكنولوجيا المختلفة بحيث يكون جوهر أعمالها تقديم خدمات التقنية المتخصصة للشركات الأخرى.

في عصر أصبحت فيه التكنولوجيا عنصرًا أساسيًا في جميع مجالات الأعمال, وباتت الشركات تعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا لتحسين عملياتها وزيادة كفاءتها وتحقيق أهدافها, أصبح وجود شريك تقني موثوق أمرًا ضروريًا لأي شركة تسعى للنجاح في هذا العصر الرقمي.

شبكة تك عربي

قد يكون الشريك التقني فرداً أو شركة متخصصة في مجالات التكنولوجيا المختلفة بحيث يكون جوهر أعمالها تقديم خدمات التقنية المتخصصة للشركات الأخرى.

يمكن تلخيص أهمية الشريك التقني للشركات بشكل عام والشركات الناشئة بشكل خاص بما يلي:

تقديم الخبرات والنصح والاستشارات:
ويتمثل ذلك في قدرة الشريك التقني على تقديم خبراته في مجالات التكنولوجيا المختلفة، مما يمكن الشركة من متابعة أحدث التطورات واختيار أفضل الحلول التقنية التي تلبي احتياجاتها.

التوفير في التكاليف:
بفضل الخدمات التقنية التي يقدمها الشريك التقني بأسعار تنافسية، يمكن للشركة تحقيق أفضل النتائج باستثمارات منطقية مما يساعدها في تجنب التكاليف المرتبطة بتأسيس فريق تقني ضمن فريقها.

تحسين الأداء والكفاءة:
من خلال تقديم حلول مبتكرة لأتمتة العمليات وتحسين سير العمل، يمكن للشريك التقني تحسين أداء وكفاءة الشركة من خلال تطويع التقنيات المختلفة لخدمة عمليات الشركة وأقسامها المختلفة.

التركيز على الأنشطة الأساسية:
يساعد وجود الشريك التقني الشركة على التركيز بشكل أفضل على أنشطتها الأساسية من خلال توليه مسؤولية إدارة البنية التحتية التقنية وتقديم الدعم التقني المطلوب.

الأمان والخصوصية:
يشكل وجود الشريك التقني الموثوق صمام الأمان عندما يتعلق الأمر في مجالات الخصوصية والأمن السيبراني المرتبط بأنشطة الشركة, فكلما ازداد الاعتماد على التقنيات الحديثة ازدادت المخاطر والتهديدات السيبرانية, إلا أن وجود الشريك التقني يساعد الشركة في التركيز في مهامها الرئيسية كونه المسؤول عن مهمة متابعة أمان عملياتها وأنظمتها المختلفة.

يمكن تلخيص الفرق بين وجود شريك تقني وعدمه بما يلي

يتيح وجود الشريك التقني للشركة الوصول إلى أحدث التطورات التقنية بميزانيات معتدلة ومنطقية كما يساعد الشركات على تحسين ادائها وكفاءة العمليات فيها.

في المقابل, نجد عدم وجود شريك تقني موثوق للشركة سبباً لتأخر الشركة في مواكبة أحدث التطورات التقنية إضافة إلى زيادة الأعباء المالية على الشركة. مما يعني التأثير سلباََ على أداء الشركة وكفاءتها إضافة إلى إجبارها على تخصيص المزيد من الموارد لإدارة البنية التحتية التقنية.

ما هو أفضل شكل للتعاون مع الشريك التقني؟

تتعدد أوجه وأشكال الشراكة مع الشركاء التقنيين إلا أن معظمها باتت تقليدية ومعروفة, حيث يمكن أن يتم الاستفادة من خدمات الدعم والتطوير التي تقدمها الشركات بموجب عقود محددة تدفع شهرياً كما يمكن أن يتم تنفيذ الأعمال ضمن مشاريع بفترات زمنية محددة إضافة إلى خيارات أخرى عديدة كتلك التي تقدمها شركة ديجيسول حسب احتياجات العميل, إلا أن أبرز ما يميز شركة ديجيسول هو انفتاحها على الشراكات الفعلية مع المشاريع والشركات سواء القائمة أو الناشئة من خلال تقديم خدماتها وتطبيقاتها كاستثمار تقني مع هذه الشركات لتلعب دور الشريك الفعلي في المشروع مما يعني ضمان تحقيق أفضل النتائج للشركاء بصفتها أحدهم.

عن شركة ديجيسول:

تعتبر شركة ديجيسول واحدة من أبرز الشركات المعروفة بخدماتها والتي تتسم بالاعتماد على أحدث التقنيات في مجال تطوير التطبيقات الذكية, حيث تمتلك خبرات واسعة في العديد من الحلول والبرمجيات التي قدمتها ولا زالت تقدمها لعملائها في المنطقة العربية بما فيها الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، فسواء كنت تطمح للحصول على تطبيق متخصص للتجارة الإلكترونية، منصات تعليمية، أو تطبيقات مخصصة لأعمالك، فإن خيارك الأمثل هو شركة ديجيسول.

تقدم بفكرة مشروعك لشركة ديجيسول الآن

محتوى ترويجي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى