تعرف على صفقة استحواذ أمازون على Whole Foods

قامت شركة أمازون بالاستحواذ Whole Foods على بمبلغ 13.7 مليار دولار في عام 2017  بهدف تعزيز تواجدها في هذا المجال. ولكن، وفقاً لدراسة حديثة، هناك سبب آخر للإستحواذ وهو أن أمازون تريد السماح للعملاء بالتسوّق الفعلي و رؤية المنتجات.

تعرف على صفقة استحواذ إعمار مولز على نمشي

خطوة شركة أمازون تأتي بسبب رغبة العملاء أنفسهم، حيث أشارت الدراسة أن 84% من العملاء يريدون رؤية المنتجات خصوصاً الغذائية قبل شراءها، وهذا الأمر يتفق مع عدد من الدراسات الأخرى.

ومع تواجد خدمات البقالة الإلكترونية، لا يزال الكثير من العملاء يفضلون التسوّق التقليدي وإنضمام Whole Foods كجزء من شركة أمازون سيعزز من فرص الشركة في الإستحواذ على نسبة كبيرة من السوق مع إحتمالية توسيع عدد المتاجر وتطويرها خصوصاً بعد إطلاق متجر أمازون في سياتل الذي يتيح للعملاء التسوّق ذاتياً من دون الحاجة إلى الوقوف في طوابير الكاشير.

التسوق عبر الإنترنت يمثل حالياً 16.1% من إجمالي صناعة التجزئة، و2.9% فقط من إجمالي صناعة البقالة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع أن تنمو النسبة إلى 3.6% فقط بحلول 2020 وهي زيادة صغيرة دفعت بشركة أمازون إلى التواجد الفيزيائي على الأرض للحصول على العملاء.

تعرف على صفقة استحواذ ياهو على مكتوب

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى