أمازون تُعلن عن خطط لتطوير منصة Bedrock للذكاء الاصطناعي

أعلنت أمازون عن توسيع برنامجها للأرصدة المجانية المخصصة للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي عبر خدمتها السحابية AWS، بهدف تغطية تكاليف استخدام النماذج الرئيسية. وأوضحت الشركة أنها تهدف إلى تعزيز حصتها السوقية لمنصتها Bedrock للذكاء الاصطناعي.

وتشمل الخطوة الجديدة جذب عملاء الشركات الناشئة من خلال تغطية تكاليف استخدام النماذج من مقدمي خدمات آخرين مثل ميتا وميسترال وأنثروبيك وCohere. وأشار هوارد رايت، نائب الرئيس والرئيس العالمي للشركات الناشئة في AWS، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار بناء النظام البيئي، وتعكس التزام الشركة بتوفير خيارات وأمان واسعين للشركات الناشئة.

ويأتي هذا التوسيع بعد استثمار أمازون بقيمة 4 مليارات دولار في شركة أنثروبيك، التي تستخدم AWS كمزود سحابي رئيسي، بالإضافة إلى استخدام رقاقات Trainium وInferentia لبناء وتدريب النماذج.

ويمكن للشركات الناشئة الآن استخدام الأرصدة المجانية لتشغيل النماذج الشهيرة عبر منصة Bedrock، مما يعزز إيرادات أنثروبيك.

بالشراكة مع Y Combinator، تقدم أمازون أرصدة تصل قيمتها إلى 500 ألف دولار لأحدث مجموعات الشركات الناشئة.

يجب الإشارة إلى أن مايكروسوفت وجوجل أيضًا يقدمان أرصدة مجانية لجذب الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي عبر خدماتهم السحابية Azure وVertex AI على التوالي.

تهدف هذه الخطوة إلى دعم الابتكار وتطوير الشركات الناشئة، إلا أنها جذبت انتباه الجهات التنظيمية، حيث فتحت اللجنة التجارية الفيدرالية الأمريكية تحقيقًا بخصوص دعم مايكروسوفت لشركة OpenAI واستثمار جوجل وأمازون في شركة أنثروبيك.

مايكروسوفت تضع خطة لفرض رسوم على Copilot Pro

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى