تسريحات في أمازون ويب سيرفيسز

أعلنت أمازون ويب سيرفيسز (AWS) عن عمليات تسريح في فرق المبيعات والتدريب وتكنولوجيا البيع بالتجزئة، كجزء من عملية إعادة هيكلة واسعة تهدف إلى التركيز على التدريب الرقمي وبرامج التدريب الذاتية الخدمة. تأتي هذه الخطوة بعد تخفيضات كبيرة في القوى العاملة نفذتها أمازون في العام الماضي، بما في ذلك 9000 وظيفة تم إلغاؤها في مارس 2023.

تشمل جهود إعادة الهيكلة الجديدة إلغاء مئات الوظائف في فرق المبيعات والتسويق والخدمات العالمية. ويشمل ذلك الموظفين الذين يعملون في المبيعات المباشرة وتوفير التدريب والشهادات للعملاء.

تُعزى عمليات التسريح إلى التداخل بين وظائف إدارة البرامج وعمليات المبيعات، بالإضافة إلى رغبة AWS في التركيز على التحول الرقمي. وتهدف الشركة إلى توفير برامج تدريب رقمية ذاتية الخدمة يديرها شركاء خارجيون.

يُعدّ تخفيض القوى العاملة جزءًا من اتجاه أوسع في صناعة التكنولوجيا، حيث خفضت العديد من الشركات الكبرى الوظائف في عام 2023.

تأثرت أيضًا مجموعة تكنولوجيا متاجر البيع بالتجزئة التابعة لأمازون بتخفيض الوظائف. يأتي ذلك بعد أن كشفت أمازون عن خطط لإزالة تقنية Just Walk Out من متاجر البقالة Fresh، واستبدالها بعربة التسوق الذكية Dash Carts.

تُظهر إعادة الهيكلة هذه التزام AWS بالتحول الرقمي، وتركيزها على تقديم حلول ذكية وفعالة لعملائها.

زوم تخفض قوتها العاملة بنسبة 2% بتسريح 150 موظفًا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى