زوم تخفض قوتها العاملة بنسبة 2% بتسريح 150 موظفًا

أعلنت شركة “زوم” Zoom، المتخصصة في خدمات الاجتماعات والمكالمات عبر الإنترنت، عن تسريح 150 موظفًا من موظفيها، وفقًا لتقرير من موقع المال والأعمال CNBC.

تمثل نسبة الموظفين الذين تم تسريحهم حوالي 2% من إجمالي العمالة في الشركة. يأتي هذا الإجراء كجزء من جهود الشركة لتقليل التكاليف استجابةً لضغوط المستثمرين. يأتي هذا الإعلان بعد عمليات تسريح شهدتها العديد من الشركات الكبيرة هذا العام، مثل مايكروسوفت وجوجل ويوتيوب وسيلزفورس وباي بال، وغيرها.

صرح المتحدث الرسمي باسم Zoom بأن الشركة تقوم بتقييم مستمر لفرق العمل بها لضمان توافق مستوى الموظفين مع إستراتيجيات الشركة ومعاييرها. كما أشار إلى أن الشركة تجري عمليات إعادة هيكلة لتوطين الموظفين في الأماكن المناسبة بهدف ضمان مستوى جودة عالٍ. وأضاف أنهم يعتزمون توظيف كوادر جديدة في مجالات حيوية مثل الذكاء الاصطناعي والمبيعات.

يأتي هذا بعد ارتفاع شعبية منصة Zoom في بداية جائحة كوفيد-19، ولكن مع انحسار الوباء، شهدت أسهم الشركة انخفاضًا مجددًا بعد أن وصلت إلى ذروتها في أكتوبر 2020.

وكانت Zoom قد قامت بتسريح حوالي 1300 موظف في بداية العام الماضي، ما يشكل 15% من إجمالي عدد موظفيها. وتشير التقديرات إلى أن شهر يناير الماضي شهد تسريح أكثر من 30 ألف موظف في قطاع التكنولوجيا.

 

منصة زووم تضيف خاصية جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى