كيف تستخدم PayPal Sandbox لاختبار متجرك الإلكتروني؟

كيف تستخدم PayPal Sandbox لاختبار متجرك الإلكتروني؟:بعد إنشاء المتجر الإلكتروني وتجهيزه واختيار القالب المناسب وإضافة المنتجات، سيكون عليك إطلاقه وبدأ البيع الفعلي. لكن قبل ذلك ينبغي اختبار الجوانب المتعلقة بالدفع واستقبال أموال المشتريات عبر بوابات الدفع الإلكتروني مثل: باي بال وستريب. وهنا يأتي دور باي بال ساندبوكس PayPal Sandbox فآخر شيء تريده أن يدخل المشترون إلى صفحة الشراء ليفاجئوا بأنها لا تستجيب لهم، فلا تمر عملية الدفع كما هو متوقع، فتخسر أموالك أو ربما قد يؤدي ذلك إلى إجهاض مشروعك التجاري منذ بدايته.

وداعا زووم.. فيسبوك تطلق خدمة “المشاهدة معا”

ما هو باي بال ساندبوكس PayPal Sandbox؟

باي بال ساندبوكس هو موقع يحاكي ميزات ووظائف باي بال العادي. إذ يُمكّنك من إنشاء عدة حسابات وهمية لها رصيد مالي، لتتمكن بواسطتها من الشراء من متجرك الإلكتروني كما لو كانت حسابات حقيقية. وسينشي باي بال معاملة افتراضية تشبه المعاملات المالية الحقيقية. بهذه الطريقة يمكنك اختبار متجرك الإلكتروني بأمان دون خوف من فقدان أموالك في حال كان هناك خطأ أو مشكلة في المتجر.

ما هي أهمية باي بال ساندبوكس؟

استخدام باي بال ساندبوكس ضروري جدًا لأصحاب المتاجر الإلكترونية. فهو أحد أهمّ الوسائل للتحقق من أنّ بوابات الدفع الإلكتروني تعمل كما هو متوقع. وأنّ عمليات التحويل المالي تمر بسلاسة في كل مراحلها، بداية من مرحلة الدفع على صفحة المدفوعات (checkout)، مرورًا بموقع باي بال حتى إتمام عملية البيع واستقبال الأموال. وهذه بعض العمليات التي يمكن أن تجريها على باي بال ساندبوكس:

  • إنشاء حسابات باي بال وهمية: يمكنك إنشاء أي عدد تريده من حسابات باي بال الوهمية التي تشبه الحسابات العادية. وإضافة رصيد وهمي لكل منهم يساوي افتراضيًا 5000 دولار يمكنك استخدامها في متجرك كما لو كانت أموالاً حقيقية.
  • إعادة الأموال: بعض المشترين قد يرغبون باستعادة أموالهم، هذه المسألة مؤسفة ومزعجة، لكنها جزء من أعراف التجارة الإلكترونية. يمكنك استخدام باي بال ساندبوكس لتجريب آليات إعادة الأموال إلى العملاء.
  • إدارة الإشعارات: يوفر باي بال ساندبوكس واجهة شبيهة بواجهة باي بال الحقيقية، يرسل من خلالها إشعارات تُخطرك بكل المعاملات المالية في متجرك الإلكتروني، مثل اكتمال عملية الدفع أو إلغائها أو طلب استعادة المال وغير ذلك. بدون هذه الإشعارات لن تتمكن من التعرف على ما يحدث في متجرك الإلكتروني، وبالتالي لن تتمكن من تسلّم الطلبات وتقديم خدماتك.

6 فوائد رئيسية لـ التسويق عبر الفيس بوك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى