أفضل 6 أدوات إنشاء مواقع ويب لبدء موقعك أو متجرك مجانًا

أفضل 6 أدوات إنشاء مواقع ويب لبدء موقعك أو متجرك مجانًا أول خطوة لبدء موقعك الإلكتروني أو متجرك على الويب هو اختيار أداة إنشاء مواقع ويب تقدّم لك وظائف تصميم محسّنة وأدوات جذابة لتحسين محركات البحث.

شبكة تك عربي

اقرا المزيد:خدع ونصائح لاستخدام Gmail: لجدولة بريد إلكتروني واستعماله دون إنترنت

قد تبدو الخيارات قليلة عند البحث عن أدوات مجانية، أو ربما رديئة في كثيرٍ من الأحيان! إلا أن بعض الخيارات يمكن تقليصها لتحصل في النهاية على أدوات إنشاء مواقع ويب مجانية مميّزة قد تنافس الإصدارات المدفوعة أحيانًا!

تعرف على أفضل 6 منشئ مواقع ويب مجانية على الإنترنت، وميّزات كل أداة على حدة.

أفضل أدوات إنشاء مواقع ويب مجانية على الإنترنت

Wix – أفضل أداة إنشاء مواقع ويب مجانية

ميّزات Wix:

  • أكثر من 500 تصميم قابل للتخصيص
  • أسهل منشئ مواقع ويب من حيث الاستخدام
  • حرية إبداعية مطلقة في التصميم
  • خيارات القالب والتصميمات المتعددة بالإضافة لقسم قائمة مدمج
  • ميزة التراجع: ما عليك سوى الضغط على زر CTRL و Z للتراجع عن التغييرات التي أجريتها. قد تكون الميزة صغيرة لكنها مفيدة بشكلٍ كبير

يعتبر خبراء الويب أداة Wix بمثابة أفضل أداة لإنشاء وبدء موقعك الإلكتروني.

تمتاز الأداة بسهولة الاستخدام، وتأتي مع ميّزات عديدة، كما تمنح المستخدم الحرية الإبداعية في التصميم الكامل للموقع بفضل محرر السحب والإفلات.

يمكن تشغيل هذا المحرر في وضع ADI (ذكاء التصميم الاصطناعي)، والذي يحتوي على واجهة أساسية للحفاظ على كل شيء بسيطًا وسهل الاستخدام. الأمر الذي يُتيح للمبتدئين إنشاء موقع أساسي دون بذل جهد.

يمتزا كذلك Wix بدعم ممتاز لمجموعة متنوعة من الوسائط، ودعم عملاء عالي الجودة، حتى في الخطة المجانية. بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار Wix Turbo ويعمل على تحسين أداء وسرعة جميع مواقع Wix الإلكترونية.

الإصدار المدفوع: 14$ شهريًا

Zyro – منشئ مواقع الويب الأسهل في الاستخدام

مميزات Zyro:

  • تثبيت سهل وسريع
  • سرعة في الأداء
  • مثالي للمبتدئين

يبرز Zyro في ميزته الفريدة وهي سهولة الاستخدام وإنشاء مواقع إلكترونية بالنسبة للمبتدئين.

من خلال خيار “جرب مجانًا”، يمكنك اختيار أحد ثلاثة خيارات لإنشاء موقع ويب مجاني. بإمكانك اختيار إما قالب من صنع المصمم، ثم تخصيص النص والصور والميزات، أو السماح لـ Zyro AI بإنشاء موقع ويب لك على الفور مع حرية تغيير أي شيء عبر محرر السحب والإفلات.

الخيار الأخير الذي يوفره لك هو القدرة على استيراد محتوى وتصميم موقع الويب الحالي الخاص بك على الإنترنت وإجراء تغييرات في محرر Zyro.

يقدم Zyro أكثر من 150 نموذجًا، من التجارة الإلكترونية إلى التصوير الفوتوغرافي أو حتى القوالب السوداء لتتمكن من التحكم الكامل في تصميم موقع الويب الخاص بك.

على الرغم من أن خيار Zyro المجاني جيد وسهل الاستخدام ويغطي الأساسيات اللازمة لموقع الويب، إلا أن الخيار المدفوع أفضل وبأسعار معقولة للغاية.

تبدأ الخطة المدفوعة من 12.49$ إلى 29.99$ حسب البرنامج الذي يتم اختياره.

أداة Weebly لإنشاء مواقع الويب

مميزات Weebly:

  • خيار مجاني قوي
  • بناء موقع آلي للمبتدئين من الصفر
  • عدد كبير من القوالب الأنيقة

يقدم Weebly طريقتين لإنشاء موقع الويب. كلا الطرقيتيْن تتضمان إنشاءه عبر الإنترنت، وكلاهما سريع وسهل قدر الإمكان.

أبسط خيار هو استخدام منشئ المحرر الأساسي الذي سيرشدك خلال سلسلة من الأسئلة قبل إنشاء موقع لك تلقائيًا.

هناك مجال للتخصيص، لكن التركيز ينصب على النتائج السريعة لأي شخص يخاف من تصميم مواقع الويب.

يتوفر نهج عملي أكثر إذا قررت استخدام المحرر القياسي. هناك المئات من القوالب الأنيقة للاختيار من بينها، والتي يمكنك تعديلها وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك باستخدام محرر WYSIWYG الجميل.

على الرغم من كونه منشئ مواقع الويب المستند إلى السحابة، يمنحك Weebly درجة كبيرة من التحكم في مظهر موقعك وموضع عناصر الصفحة.

يمكنك أيضًا تنشيطها باستخدام ميزات إضافية مثل الرسائل الإخبارية والدردشة الحية.

موقع ووردبرس WordPress

مميزات WordPress:

  • محرر سهل الاستخدام عبر الإنترنت
  • العديد من الثيمات المجانية

يتوفر إصداران من WordPress، بالإمكان تنزيل المتغير الأكثر تعقيدًا من wordpress.org، وستحتاج إلى تحميله على مساحة الويب الخاصة بك وتثبيته باستخدام المثبت الآلي عبر الإنترنت. يمكنك بعد ذلك تخصيص القوالب واستخدام الوظائف الإضافية لتخصيص الموقع الخاص بك.

عادةً ما يختار المدونون هذا المسار، لكن هناك خيار أبسط للأشخاص الذين لا يرغبون بالتعامل مع المحرر والوظائف الأخرى.

يتيح لك الإصدار المستضاف من WordPress إنشاء موقعك الخاص على wordpress.com. بإمكانك إنشاء أي شيء من مدونة أو موقع صور، إلى متجر كامل عبر الإنترنت، وهناك العديد من القوالب للاختيار من بينها.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع مستخدمو Mailchimp بميزة إضافة كتلة Mailchimp، والتي يمكنها زيادة قائمتك البريدية من بين أشياء أخرى.

سواء كنت تنشئ موقعًا ثابتًا أو موقعًا على غرار المدونة بمحتوى يتم تحديثه بانتظام، فإن المحرر عبر الإنترنت يعد متعة في الاستخدام ويسمح لأي شخص تقريبًا بإنشاء موقع مثير للإعجاب وذو مظهر احترافي.

الجانب السلبي الوحيد هو النطاق المحدود من المكونات الإضافية والقوالب مقارنة بإصدار سطح المكتب وأدوات إنشاء مواقع الويب المجانية الأخرى.

Incomedia WebSite X5 – أداة إنشاء موقع ويب لسطح المكتب

مميزات Incomedia WebSite X5:

  • واجهة استخدام بسيطة بالسحب والإفلات
  • إمكانيات تحرير مرنة
  • نسخة مجانية شاملة

على عكس WordPress و Wix، يعد WebSite X5 منشئ مواقع الويب لسطح المكتب، مما يعني أنه يمكنك العمل على موقعك دون اتصال بالإنترنت ولديك المزيد من الحرية لجعل موقع الويب الخاص بك يبدو بالطريقة التي تريدها بالضبط.

هناك مجموعة من القوالب الجاهزة للاختيار من بينها، أو يمكنك إنشاء تصميمك الخاص من البداية. بعد ذلك، قم ببناء خريطة موقعك، مع إظهار التسلسل الهرمي لصفحاتك وكيفية اتصالها ببعضها البعض – وهي ميزة لن تجدها في معظم تطبيقات إنشاء المواقع المستندة إلى الويب.

هناك أيضًا دعم للتجارة الإلكترونية مع ميزات مثل صفحة البحث عن المنتج والخروج المحسّن.

بمجرد الانتهاء من ذلك، ستكون جاهزًا لبدء إنشاء صفحاتك باستخدام واجهة السحب والإفلات البسيطة لموقع الويب X5، والتي تتضمن أدوات لتحرير كل من النص والصور.

يتيح لك الموقع خطة مجانية تجريبية لمدة 15 يومًا لاختبار الأدوات قبل الانتقال للنسخة المدفوعة.

Joomla

مميزات Joomla:

  • مجموعة ضخمة من المضوعات والإضافات
  • منشئ مواقع إنترنت مناسب للمبتدئين

Joomla هو اسم معروف في عالم CMS. قد لا يكون شائعًا مثل WordPress، لكنه يقدم نفس الخيارين: إنشاء موقع باستخدام تطبيق الويب في launch.joomla.org واستضافته على خوادم الشركة، أو تنزيل البرنامج من joomla.org واستضافته نفسك.

إذا اخترت الخيار الأخير، فستلاحظ أن الواجهة أقل سهولة من WordPress. ولكن هناك الكثير من القوائم والخيارات للعمل من خلالها.

منشئ موقع Joomla المجاني معقد تقريبًا، لكنه لا يتضمن نفس عملية الإعداد، مما يجعله خيارًا أفضل للمبتدئين.

تضم الأداة عددًا لا حصر له من السمات والإضافات، والتي توفر طرقًا لا حصر لها لتخصيص ظهور موقعك وعمله.

بإمكانك العمل عبر Joomla أونلاين عبر الإنترنت، أو تحميله من الموقع.

اقرا المزيد:عملاء أمازون يدفعون عبر Venmo في العام المقبل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى