كيف تجعل علامتك التجارية تنطلق في آفاق التسويق الإلكتروني؟

كيف تجعل علامتك التجارية تنطلق في آفاق التسويق الإلكتروني؟ إذا كن تظن أن علامتك التجارية هي مجرد شعار أو (لوجو) أو أنها مجرد موقع إليكتروني ففي الواقع أنت مخطئ في حق علامتك التجارية، فهي تعني أكثر من ذلك بكثير، إنها ملخص لما يعتقده الآخرون عنك، إنها تعبر عن مسيرة كفاح وعطاء استمرت وستستمر إذا ما أردت لها ذلك. كما أنها تأتي كتكليل لمجهود مضن وشاق.

إليك أهم الخطوات لجعل موقع الويب يعمل بسرعة

إذن فالمطلوب هوية مستقرة وقوية؛ عندما يتم تأسيس ذلك، وستنتقل علامتك التجارية من قوة إلى قوة.

إن تأسيس وبناء هوية واضحة لعلامتك التجارية لا يأتي في يوم وليلة، ولكنه يستغرق الكثير من البحث الدقيق والتخطيط والكثير من التواصل مع من يعرفونك وماذا عنك وما تحاول القيام به.

كيف يكون اتساق العلامة التجارية؟

الاتساق يعني أن تصورات علامتك التجارية لن تتغير بشكل كبير ..الاتساق يعطي مظهر أنك محترف ومستقر، ويعطي الانطباع بأنك تعرف بالضبط ما أنت عليه، كما يوفر لك المال ولا يلزم إجراء تغييرات جذرية ومكلفة فهو يجعل كل شيء واضحًا.

بمجرد إنشاء علامة تجارية قوية ومستقرة، يشعر الناس أنهم يعرفون بالضبط ما يمكنهم توقعه منك، فلم تعد بحاجة إلى إقناعهم بما أنت عليه أو عن منتجاتك وخدماتك.

بالطبع، العديد من العلامات التجارية الكبيرة لها ميزانيات تسويقية هائلة على حد سواء نتيجة لنجاحها، ومن المحتمل أن يستمروا في جمع الأموال لتوسيع نطاق العمل بشكل أكبر، لكن النقطة المهمة هي أنهم ليسوا بالضرورة مضطرون إلى ذلك.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق الاتساق لعلامتك التجارية:

الجمهور المستدف

ما هي استضافة المواقع وأنواعها والفرق بين الاستضافة والنطاق؟

قبل أن تحاول الحصول على علامتك التجارية على أرض الواقع، لا بد من فهم كيف يفكر عملائك وهو ما ينطبق بشكل خاص على الأسواق المتخصصة فعلى سبيل المثال، إذا كانت غالبية جمهورك مكونة بشكل رئيسي من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و40 عامًا، فيجب عليك التأكد من اختيار النسق الذي تستطيع مخاطبتهم من خلاله؛ من حيث الألوان والأشكال.

رؤية بصرية سهلة لعلامتك التجارية

يجب أن يكون لموقع الويب وكافة قنوات وسائل التواصل الاجتماعي نظرة سلسة، فعندما يعرف العملاء بدقة ما يمكن توقعه عند الرؤية البصرية للعلامة فإنهم سيشعرون أنه يمكنهم الوثوق بها.

ينطبق هذا أيضًا على تغليف المنتج ومواد التسويق الخاصة بك.

يجب أن تحدد ما هي الألوان التي ستستخدمها، وهل ستتحمل اختبار الزمن والاتجاهات؟ هل تروق الخطوط الخاصة بك للديموغرافية الخاصة بك أيضًا؟.

 تثبيت نغمة الصوت لعلامتك التجارية عبر كل المنصات

من المهم استخدام نفس نغمة الصوت في جميع قنواتك الخاصة، فالحفاظ على نغمة ثابتة أمر بالغ الأهمية في تكوين علاقات وثيقة مع عملائك، وعندما تتفاعل مع عملائك عبر صوت علامة تجارية متسقة، سيبدأون في التعرف عليك.

في هذه المرحلة سوف يشعرون أنهم قادرون على التواصل معك ورؤيتك ورؤية أهدافك.

جعل العلامة التجارية إنسانية أكثر

من المهم لمديري العلامات التجارية إضفاء الطابع الإنساني على علاماتهم التجارية التي ستؤدي إلى إنشاء اتصالات عاطفية وشخصية مع المستهلكين.يحتاجون إلى إضافة مجموعة معينة ومحددة من السمات والخصائص إلى العلامة التجارية مثل الدرجة اللونية للغة، والظلال، والمراسلة، وصوت العلامة التجارية.

فهم مهمة العلامة التجارية

لا بد من فهم رؤية ومهمة علامتك التجارية التي تشمل القيم الأساسية والأهداف والأخلاقيات والأساسيات. وبمجرد أن تدرك الإدارة ومديرو العلامة التجارية ذلك، فسيكونون قادرين على عرض وتعزيز العلامة التجارية للحفاظ على جوانب الاتساق.

أحد أسباب عدم تناسق العلامة التجارية هو وجود ثغرات وفجوات في التواصل داخل أقسام التسويق والعلامات التجارية. مع نمو الشركات، يتم توظيف العديد من الموظفين الجدد والكثير منهم يتركون الشركة بسبب الفرص المستقبلية وبالتالي، فإن هذه الفجوة تؤدي إلى تضارب العلامة التجارية. وبالتالي من المهم إنشاء عملية موافقة صارمة وشاملة لجميع الأعمال الفنية الإبداعية واتصالات الشركات والتسويق مع مدير التسويق أو أي عضو رئيسي في الإدارة.

اختبر قوة علامة التجارية

يجب أن تضمن الانتشار لعلامتك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يجعلها تحت الاختبار ومن ثم تبدأ طرح اسئلتك عن مدى تناسق علامتك التجارية، وهي: هل تتوقع العثور على علامة تجارية مثل علامتك التجارية على هذا النظام الأساسي الجديد أو تنفيذ هذا النوع من الإستراتيجية؟.. هل تثق في علامة تجارية إذا كانت موجودة على هذه الشبكة بالذات أو نفذت نوعًا جديدًا من الجهد في الحملة؟.. هل يتجمع عملاؤك الحاليون أو المستهدفون على هذه المنصات الاجتماعية؟ هل من المحتمل أن تكون نفس التركيبة السكانية التي تستهدفها قناة وسائط التواصل الاجتماعي الجديدة؟

لماذا يحتاج موقع الويب لديك إلى إعادة تصميم الآن؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى