ارتفاع أسهم شركة أوبر يمنحها الضوء الأخضر للدخول في مؤشر S&P 500

دخول أوبر إلى مؤشر S&P 500 من المرجح أن يساعد في تحسين معنويات المستثمرين بشأن العائدات

ارتفعت أسهم شركة Uber بأكثر من 5 بالمئة يوم أمس الاثنين بعد أن أعلنت مؤشرات S&P Dow Jones أنه تم اختيار شركة نقل الركاب العالمية للانضمام إلى مؤشر S&P 500.

ولن يعتبر موقع أوبر في المؤشر القياسي رسمياً حتى 18 ديسمبر وفقاً لبيان صحفي، فيما كشفت بعض المصادر أن أوبر ستحل محل شركة Sealed Air Corp في مؤشر S&P 500.

وكرر المحللون في أوبنهايمر تصنيفهم المتفوق للسهم ورفعوا السعر المستهدف إلى 75 دولارًا للسهم من أصل 65 دولاراً، وقالوا إن دخول أوبر إلى مؤشر S&P 500 من المرجح أن يساعد في تحسين معنويات المستثمرين بشأن العائدات.

اقرأ أيضا

رئيس شركة مايكروسوفت يرد على وجود اختراع للذكاء الاصطناعي الفائق

وكالة الفضاء اليابانية تتعرض إلى هجوم سيبراني من جهات خارجية

وكتب المحللون في مذكرة: “بعد الإدراج، نتوقع أن تميل أوبر إلى النمو وإعادة شراء الأسهم، الأمر الذي من شأنه أن يزيد معنويات المستثمرين للنمو والعائدات في عام 2024”.

والجدير بالذكر أيضاً إنه يجب أن يكون لدى أعضاء المؤشر أرباح إيجابية في الربع الأخير وعلى مدار الأرباع الأربعة السابقة من العام بشكل إجمالي، وذلك وفقًا لقواعد S&P.

وأعلنت شركة أوبر عن دخل صافي قدره 221 مليون دولار أمريكي من إيرادات بقيمة 9.29 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث، كما حققت في الأرباع الأربعة الماضية أرباحًا تزيد عن مليار دولار أمريكي.

وتمتلك أوبر قيمة سوقية تبلغ حوالي 118 مليار دولار، وهو ما يتجاوز معايير ستاندرد آند بورز التي تنص على أنه يجب على الشركات أن يكون لديها قيمة سوقية معدلة لا تقل عن 14.5 مليار دولار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى