7 مفاهيم خاطئة حول إنشاء متجر إلكتروني وإدارته

مفاهيم خاطئة حول المتاجر الإلكترونية اقرأ القائمة التالية جيدًا، وابحث في نفسك عن تلك المفاهيم أو إحداها، واستعد لتحطيمه في هذه السلسلة من الدروس:

4 من أبرز تطبيقات طباعة ألبومات الصور عبر الإنترنت

يجب أن يكون لديك الكثير من المنتجات

حينما نستخدم مصطلح “متجر إلكتروني” قد يتبادر إلى ذهنك كيان ضخم مثل أمازون، سوق.كوم، حتى جملون. متجرك الإلكتروني من الممكن أن يكون أصغر وأبسط من هذا بكثير. يرتبط الأمر في الأساس بعدد المنتجات التي لديك، ولكن حتى لو كان لديك 10 منتجات فقط، يمكنك إنشاء متجر إلكتروني والبدء في التسويق والبيع والربح كذلك.

يجب أن تكون على دراية تقنية وفنية

عملية إنشاء متجر إلكتروني حتمًا تتطلب الكثير من الإجراءات الفنية المتعلقة بتفاصيل إنشاء المتجر، والتأكد من سلاسة عجلة البيع منذ دخول الزائر للموقع حتى إتمام عملية الدفع، مرورًا بسهولة التصفح، وسلامة عملية الشراء.

تفاصيل معقدة؟ لا تقلق .. لست في حاجة إلى معرفة دقائق هذه الأمور.. فقط دعها للمستقلين المحترفين بدءًا ببرمجة وإنشاء المتجر، مرورًا بإدخال المحتوى الخاص به ووصولًا للتسويق له.

يجب أن تنتظر سنوات عدة لتحقق أرباح حقيقية

في الواقع، قد يكون هذا صحيحًا نوعًا إذا كان المشروع ضخمًا. موقع أمازون تم إطلاقه عام 1994 ولكنه لم يحقق أرباح صافية فعلية إلا في الربع الرابع من 2001. ولكن في حالة مشروعك – أيًا كان نوعه أو حجمه – يمكنك تحقيق أرباح في الربع الأول من عام الإطلاق، إذا اتبعت الخطة الموضحة في هذا الدليل.

يجب أن توظف عشرات الموظفين من اليوم الأول

العمل على الإنترنت تختلف وتيرته عن العمل خارج الإنترنت. فثقافة العمل على الإنترنت تؤسس لمصطلح المستقل Freelancer الذي يساوي مصطلح “موظف تحت الطلب” تطلب منه ما تشاء من مهام – صغيرة كانت أو كبيرة، مؤقتة كانت أو مستمرة – مقابل أجر محدد.

يجب أن يكون لديك مقر فعلي لمتجرك

الصورة الكلاسيكية للتجارة الإلكترونية هي أن يكون لديك متجر بالفعل خارج الإنترنت، ثم تسعى لإنشاء تواجد له على الإنترنت. الآن اختلفت الأوضاع كثيرًا. يمكنك إنشاء بزنس كامل، تبيع فيه منتجات مادية Physical Products بدون أن يكون لديك متجر حقيقي رسمي، أو حتى مقر شركة لإدارته. يكفيك فقط متجر إلكتروني أون لاين ولا شئ آخر.

المتجر الإلكتروني إدارته معقدة وبه الكثير من المشاكل

ربما تبدو بداية متجر إلكتروني الآن معقدة لك، لكن فور ضبط منظومة البيع سيتحول دورك إلى الإشراف والمتابعة، بينما يعمل متجرك الإلكتروني بآلية واحترافية، بعد أن قمت بتوزيع الأدوار على كل فرد من أفراد فريق عملك.

بشكل عام، المفاهيم السابقة يجب أن تتحطم. بل إن وجود إحداها داخل عقلك الآن قد يعوقك عن الاستمرار. لذلك حطم مفاهيمك القديمة، وابدأ الآن.

4 حيل ونصائح تتيح لك تحقيق أقصى استفادة من منصة نتفليكس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى