روبلوكس تتبنى سياسات جديدة لتعزيز حماية الأطفال وتمنح الآباء مزيداً من التحكم

أعلنت منصة الألعاب الشهيرة Roblox عن اعتماد مجموعة من السياسات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز حماية الأطفال ومنح الآباء القدرة على التحكم في كيفية استخدام أطفالهم للمنصة. وبحسب تقرير نشرته بلومبرج، أضافت الشركة حسابات خاصة بالآباء تتيح للأوصياء الإشراف على الأنشطة التي يقوم بها أطفالهم، بالإضافة إلى مراقبة تفاعلهم مع الأصدقاء عبر الإنترنت.

 

ووفقاً للتحديثات الجديدة، أصبح من الضروري الحصول على إذن من الآباء للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً للوصول إلى بعض الميزات المحددة. كما سيتطلب الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 9 سنوات أو أقل الحصول على موافقة الوالدين للدخول إلى أوضاع اللعب التي تحتوي على مشاهد عنف معتدل أو نكات جارحة. ومن المتوقع أن تدخل هذه التعديلات حيز التنفيذ الشهر المقبل.

 

واجهت Roblox في السنوات الأخيرة تحديات متكررة تتعلق بسلامة اللاعبين الصغار. ففي عام 2022، تورطت المنصة في دعوى قضائية تتهمها باستغلال قاصر. كما ترددت شركة Sony في السماح بلعبة Roblox على أجهزتها بسبب مخاوف متعلقة بتعريض الأطفال لمحتوى غير لائق، وهو نفس السبب الذي أدى إلى حظر اللعبة في تركيا في وقت سابق هذا العام. وأصدرت شركة Hindenburg Research تقريراً يكشف عن سلوكيات استغلالية ونشاط مالي مضلل داخل المنصة.

 

وتوصل تحقيق أجرته Bloomberg Businessweek إلى أن السلطات الأمريكية اعتقلت منذ عام 2018 أكثر من عشرين شخصاً بتهم تتعلق بإساءة معاملة أو اختطاف أطفال تعرفوا عليهم عبر Roblox.

لعبة روبلوكس تُطلق أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى