روبلوكس تُعلن عن تقنيات ذكاء اصطناعي جديدة

أعلنت شركة روبلوكس عن إطلاق تقنيتين جديدتين تعتمدان على الذكاء الاصطناعي لتسريع عملية إنشاء الصور الرمزية والنماذج ثلاثية الأبعاد.

تم تطوير هذه التقنيات لمساعدة المبدعين على توفير الوقت المستغرق في عمليات التحضير والتصميم التي كانت تستغرق وقتًا طويلاً على منصة روبلوكس.

تحمل الميزة الأولى اسم “تكوين الصور الرمزية التلقائي”، وتهدف إلى تبسيط عملية إنشاء الصور الرمزية عن طريق تحويل النماذج الثلاثية الأبعاد للأجسام بشكل تلقائي إلى صور رمزية متحركة جاهزة للاستخدام.

وعند استخدام منشئ المحتوى لهذه الميزة، تقوم روبلوكس بإجراء اختبارات على الأصول المختارة وتقوم تلقائيًا بتحضير النماذج الثلاثية الأبعاد.

تقوم ميزة “تكوين الصور الرمزية التلقائي” بتحديد مختلف أجزاء الجسم في الصورة الرمزية لإضافة الملابس، وتقوم أيضًا بتحديد ملامح الوجه لإضافة رسوم متحركة للتفاعل مع البيئة المحيطة.

هذه الميزة تتيح للمبدعين إنجاز العمل الذي كان يأخذ أيامًا في غضون دقائق قليلة فقط.

أما الميزة الثانية فتُدعى “مُنشئ الأنماط”، وهي تتيح للمبدعين تغيير مظهر الكائنات ثلاثية الأبعاد بسهولة باستخدام تعليمات نصية بسيطة.

باستخدام هذه الميزة، يمكن للمنشئين إنشاء نماذج أولية لأشكال جديدة وإضفاء الحيوية على المواد بسرعة.

تقوم الميزة بتحديد الكائن وإضافة المواد الثلاثية الأبعاد بشكل متناسق مع هندسة الكائن.

بواسطة مُنشئ الأنماط، يمكن للمبدعين إنجاز العمل الذي كان يحتاج إلى ساعات أو أيام في غضون 30 ثانية فقط.

يمكن أيضًا للمبدعين استخدام هذه الميزة لإنشاء إصدارات متعددة من الكائنات بألوان أو مواد مختلفة بسهولة.

تتيح روبلوكس للمبدعين التركيز على الجانب الإبداعي من عملهم بفضل هذه التقنيات الجديدة، مما يعزز التجارب ويساهم في تطوير أعمالهم.

لعبة روبلوكس تُطلق أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى