تيك توك تضع علامة على مقاطع الفيديو المُنتجة بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت منصة تيك توك أنها بدأت في تصنيف المحتوى الخارجي الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. وبموجب هذا التغيير، سيتم إضافة تصنيف “منشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي” تلقائياً لأي محتوى يتم نشره عبر المنصة والذي يكون قد تم إنشاؤه باستخدام خدمات مثل DALL-E 3 من OpenAI. تقوم المنصة بإضافة هذا التصنيف باستخدام بيانات اعتماد المحتوى التي تم تطويرها بواسطة تحالف C2PA، الذي يتألف من شركات مثل مايكروسوفت وأدوبي. تتضمن بيانات الاعتماد معلومات مفصلة حول مصدر المحتوى وعملية إنشائه أو تحريره بواسطة الذكاء الاصطناعي، ويتم إرفاقها بالمحتوى نفسه. تقوم منصة تيك توك بتطبيق هذا التصنيف على جميع المستخدمين على مستوى العالم في الأسابيع القادمة.

شبكة تك عربي

من جانبها، تلتزم شركات مثل مايكروسوفت وأدوبي و OpenAI بدعم بيانات اعتماد المحتوى، بينما تعهدت جوجل بدعمها أيضاً. تطالب منصة تيك توك المبدعين بالكشف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء أو تحسين المحتوى الذي يتم نشره، مؤكدة أن هذا التغيير يساعد في زيادة الشفافية أمام المشاهدين ويسهل على المبدعين استكشاف واستخدام المحتوى المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول.

هذا التغيير يأتي في إطار جهود المنصة لمكافحة استخدام الذكاء الاصطناعي الخادع في المحتوى المنشور على منصتها، والتي تشمل سياسات تمنع بشدة المحتوى المضلل أو الخادع سواء كان منشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي أم لا.

 

تيك توك تُضيف ميزة استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى