خدمات إكس بوكس الأساسية تتوقف

أعلنت شركة مايكروسوفت لأول مرة في شهر مايو عن قرارها بإيقاف خدمتين على منصة Xbox 360، ما سيؤدي إلى عدم توفر مئات الألعاب للشراء على هذه المنصة.

شبكة تك عربي

سيؤثر هذا القرار على مستخدمي وحدات تحكم Xbox 360 الذين يعتمدون على متجر Xbox 360 وسوق Xbox 360. ومع ذلك، لا داعي للقلق لدى مستخدمي Xbox One أو Xbox Series S/X، حيث ستظل متاجرهم الرقمية تعمل بشكل طبيعي.

الاحتفاظ بالمشتريات الحالية
لحسن الحظ، لن يخسر لاعبو Xbox 360 مشترياتهم الحالية، إذ لا يمكنهم فقط إجراء أي عمليات شراء جديدة. وهذا يشمل جميع أنواع المحتوى مثل الألعاب، والإصدارات التجريبية، والإضافات، وعناصر الصورة الرمزية، والتطبيقات، وصور اللاعبين، ومقاطع الفيديو الدعائية للألعاب.

أكدت مايكروسوفت أن هذا التغيير لن يؤثر على كيفية لعب اللاعبين للألعاب المملوكة حاليًا على Xbox 360 أو عبر التوافق مع الإصدارات السابقة على Xbox One وXbox Series X|S. وسيظل بإمكان اللاعبين تنزيل الألعاب التي يمتلكونها بالفعل ولعبها على وحدات التحكم المذكورة.

استمرار تعدد اللاعبين عبر الإنترنت
ستستمر خدمة تعدد اللاعبين عبر الإنترنت كما هي، ويمكن للاعبين الاستمرار في اللعب في وضع تعدد اللاعبين على الألعاب التي تم تنزيلها مسبقًا والألعاب المملوكة على القرص. ولكن يجب ملاحظة أن توفر الخدمات عبر الإنترنت يعتمد على الدعم المستمر من الناشرين وليس من مايكروسوفت.

كيفية تنزيل المحتوى المشتري سابقًا على Xbox 360
لتنزيل مشترياتك السابقة على جهاز Xbox 360، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

اذهب إلى الإعدادات.
اختر الحساب.
اطلع على سجل التنزيل.

مايكروسوفت تُطلق ميزات ذكاء اصطناعي جديدة لـ Copilot لـ Microsoft 365

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى