لعبة إلكترونية تعتمد على العملات المشفرة تحقق أرباحاً طائلة

لعبة إلكترونية تعتمد على العملات المشفرة تحقق أرباحاً طائلة حققت لعبة تعتمد على منصة الإيثريوم تسمى Axie Infinity أرباحاً ضخمة بملايين الدولارات الحقيقية للشركة التي ابتكرتها، حيث يلعب الأشخاص الذين ينتمي معظمهم لبلدان نامية مع كائنات اللعبة الملونة المتنافسة لجني بعض المال لأنفسهم، وفقاً لتقرير نشره موقع Business Insider الأمريكي، السبت 28 أغسطس/آب 2021.

اقرا المزيد:تيك توك تختبر تحميل فيديوهات بمدة أطول

والإيثريوم هو منصة برمجيات لامركزية مفتوحة المصدر مبنية على تقنية البلوك تشين، وقد انطلقت عام 2015، وتُستخدم لإرسال واستقبال عملة إيثر (Ether) التي تعد ثاني أشهر عملة مشفرة بعد بيتكوين.

إذ إن لعبة Axie Infinity، المستوحاة من شخصيات “بوكيمون”، تشهد ارتفاعاً في أعداد اللاعبين الذين يسعون إلى المشاركة في نموذجها القائم على “العب واربح”.

هذه الشعبية المتزايدة للعبة ساهمت في ارتفاع أرباح شركة Sky Mavis، مبتكرة اللعبة، حيث حققت شركة الألعاب التي تتخذ من فيتنام مقراً لها، أرباحاً قدرها 485 مليون دولار منذ يوليو/تموز، مقارنة بـ21 مليون دولار حققتها منذ إطلاقها عام 2018، وفقاً لتقرير صادر عن وكالة بلومبرغ الأمريكية هذا الأسبوع.

فيما وصل عدد المستخدمين النشطين لهذه اللعبة يومياً إلى أكثر من مليون مستخدم في شهر أغسطس/آب الجاري.

قواعد اللعبة

بحسب قواعد اللعبة، بإمكان اللاعبين ربح نوعين من الرموز- Smooth Love Potions وتعرف اختصاراً بـ SLP، وAxie Infinity Shards وتعرف اختصاراً بـ AXS- عن طريق إنتاج وتربية ومحاربة كائنات افتراضية تسمى Axies.

تلك الرموز SLP وAXS يمكن استخدامها في اللعبة أو بيعها في بورصة العملات المشفرة. وهذه الـ Axies عبارة عن رموز غير قابلة للاستبدال، أو NFTs، يمكن بيعها أو شراؤها.

في حين أشار تقرير وكالة بلومبرغ إلى أن معظم اللاعبين ينتمون للبلدان النامية التي تضررت اقتصاداتها كثيراً من جائحة كوفيد-19، مثل الفلبين والبرازيل وفنزويلا.

تأتي مشاركة آلاف الأشخاص من البلدان النامية في هذه اللعبة “بحثاً عن مصدر دخل جديد خلال جائحة كوفيد-19″، وفقاً لتقرير توضيحي حُدِّث في ديسمبر/كانون الثاني على موقع Axie Infinity الإلكتروني، حيث فتحت قفزة في أسعار AXS الباب أمام الناس في الاقتصادات المتعثرة لربح بعض المال.

وقال التقرير إن الطلب من الفلبين قفز بدرجة كافية سمحت معها منصة Binance لتداول العملات المشفرة بتداول البيزو ورموز SLP، وهناك أيضاً إغراء العملات المشفرة في الأماكن التي تكون فيها العملات المحلية ضعيفة.

بينما يحتاج اللاعبون إلى ثلاثة Axies ليبدأوا اللعب، لكن تكاليف الشراء قد تكون عالية، بحوالي 200 دولار لكل كائن. على أنه بإمكان الممولين التدخل والسماح للناس باللعب مقابل جزء من أرباحهم.

كما أن آليات وقواعد اللعبة رفعت أيضاً من إيرادات شركة Sky Mavis، لأنها تأخذ حصة من المال في كل مرة ينتقل فيها Axie إلى شخص آخر، وتجمع رسوماً حين ينتج اللاعبون كائنات جديدة.

في هذا الإطار، سلّط تقرير بلومبرغ الضوء على لاعب من العاصمة الفلبينية مانيلا حصل في أول أسبوعين من لعبه Axie Infinity على أكثر من 37000 بيزو (732 دولاراً)، أو ثلاثة أضعاف ما كان سيحصل عليه من وظيفة تكنولوجيا المعلومات التي سُرِّح منها في يوليو/تموز.

غير أن البعض ينتقدون اللعبة؛ إذ لفتت فانيسا كاو، مؤسسة شركة رأس المال الاستثماري BTX Capital، إلى أن نموذج Axie غير صحي وغير مستدام، حيث ينفق الناس مئات الدولارات مقدماً كي يلعبوا.

اقرا المزيد:الحصول على تنبيهات المقاطع الجديدة في سبوتيفاي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى