كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات microSD وTF

ازدادت شعبية حلول التخزين القابلة للحمل بفضل توافقها مع الأجهزة المختلفة مثل الهواتف الذكية والكاميرات والأجهزة اللوحية. ومع تنوع بطاقات الذاكرة المتاحة، قد تجد نفسك في حيرة بين شراء بطاقة microSD أو استخدام بطاقة TransFlash (TF). إليك ما تحتاج لمعرفته.

Tech3arabi Plans

ما هي بطاقة TF؟
تم تطوير بطاقات TF بواسطة موتورولا وSanDisk في عام 2004 كبديل للبطاقات SD الضخمة المستخدمة في الإصدارات المبكرة من الكاميرات الرقمية. بالمقارنة مع بطاقات SD القياسية (والتي لا ينبغي الخلط بينها وبين بطاقات microSD)، تتميز بطاقات TF بحجمها الأصغر ووزنها الأخف وسرعات القراءة والكتابة الأسرع.

على الرغم من ذلك، توفر بطاقات TF نفس الوظائف التي توفرها بطاقات SD القياسية. هذا يعني أنه يمكن توصيل بطاقة TF بمحول بطاقة SD لاستخدامها مع الكاميرات القديمة.

الفرق بين بطاقة microSD وبطاقة TF
لتوحيد بطاقات TF، قامت جمعية Secure Digital Association بإعادة تسميتها إلى بطاقات microSD، والتي تعني بطاقات micro Secure Digital.

بعبارات بسيطة، بطاقات TF وبطاقات microSD هي نفس الشيء.

لذا، إذا كانت أجهزتك تدعم بطاقات TF، يمكنك استخدام بطاقات microSD بدلاً منها. وبالمثل، إذا كانت لديك أجهزة قديمة تدعم بطاقات SD فقط، يمكنك استخدام محول من microSD إلى SD لإدخال البطاقة الصغيرة في المحول واستخدامها مع جهازك القديم.

في السنوات الأخيرة، تحسنت بطاقات microSD بشكل كبير، حيث توفر بعضها سرعات نقل تعادل تلك الموجودة في وحدة التخزين الداخلية لبعض الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة.

ATP تُطلق سلسلة بطاقات ذاكرة SD و microSD مدعومة بالذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى