ستارلينك تُتيح الإنترنت للشركات في كل مكان

أبرمت شركة سبيس إكس صفقة مع مزود خدمة الإنترنت المنزلي في الولايات المتحدة، كومكاست، لتوفير إمكانية الوصول إلى خدمة ستارلينك لعملاء المؤسسات لدى كومكاست.

تشمل هذه الشراكة الاستراتيجية وحدة خدمات المؤسسات في كومكاست، التي تخدم حاليًا نحو 2.6 مليون عميل تجاري للنطاق العريض. تدير هذه الوحدة أكثر من 900 ألف كيلومتر من شبكات الألياف، ومع ذلك قررت الاستفادة من الأقمار الصناعية المدارية الخاصة بخدمة ستارلينك لتعزيز توفير إنترنت عالي السرعة لعملاء المؤسسات في المناطق التي تفتقر إلى الوصول إلى الشبكة.

أشارت وحدة خدمات المؤسسات في كومكاست إلى أن بعض عملائها يواجهون تحديات في الاتصال، خاصة في المناطق التي لا تتوفر فيها شبكات الألياف العالية السرعة. وقال جون فريدمان، نائب الرئيس الأول للوحدة، إن تقنية الأقمار الصناعية في المدار الأرضي المنخفض من ستارلينك تكمل البنية التحتية الحالية للشبكة، وتوسع نطاق الوصول، وتعزز القدرة على تقديم حلول اتصال موثوقة للمؤسسات.

تُعد هذه الصفقة الأولى من نوعها بين مشغل شبكة وشبكة أقمار صناعية لتوفير اتصال فضائي لعملاء المؤسسات، كما أنها واحدة من أولى الشراكات بين سبيس إكس ومزود إنترنت أمريكي كبير. بالإضافة إلى شراكتها مع كومكاست، تعمل سبيس إكس أيضًا مع T-Mobile لإطلاق خدمة ستارلينك الخلوية في المواقع التي تفتقر إلى استقبال خلوي.

وأكد جيسون فريتش، نائب رئيس سبيس إكس، أن الشراكة تُظهر كيف يمكن لخدمة ستارلينك سد الفجوات في الوصول إلى النطاق العريض، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية مع أحد مزودي الخدمات الرائدين تعترف بدور ستارلينك المتنامي كعنصر حاسم في شبكات المؤسسات الحديثة.

على الرغم من أن الشركتين لم تقدما تفاصيل إضافية، فإنه من الممكن أن تزود سبيس إكس عملاء وحدة خدمات المؤسسات في كومكاست بأطباق ستارلينك عالية الأداء للإنترنت عبر الأقمار الصناعية في المناطق النائية والريفية. كما قد يتضمن الحل إنشاء مرافق Community Gateway واسعة النطاق من سبيس إكس لتوفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لعملاء كومكاست المختارين.

تعزز هذه الخطوة ريادة ستارلينك في شبكات الاتصالات المعتمدة على الأقمار الصناعية مقارنةً بمنافسين مثل أمازون وفياسات. تدير شركة تصنيع الصواريخ بقيادة إيلون ماسك أكبر كوكبة من أقمار الاتصالات الصناعية، وتوفر الاتصال بالإنترنت للأفراد والشركات في المواقع ذات الوصول المحدود إلى الإنترنت أو تلك التي لا يتوفر فيها اتصال بالإنترنت.

شركة سبيس إكس تطلق خدمات الانترنت الساتلية جنوب الأردن

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version