إيدج يزودك بأداة قياس سرعة الإنترنت

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق إصدار جديد من متصفحها الإلكتروني إيدج، والذي يأتي مع إضافة ميزة مهمة تمكن المستخدمين من قياس سرعة اتصالهم بالإنترنت.

تمكن المستخدمون الآن من الوصول إلى أداة قياس سرعة الإنترنت بسهولة عن طريق النقر على أيقونة الأدوات في الشريط الجانبي. ومع ذلك، فإن النقر على زر “ابدأ” في الأداة يفتح علامة تبويب جديدة في محرك البحث Bing لإجراء اختبار سرعة الإنترنت بدلاً من تشغيلها داخل الشريط الجانبي.

هذا السلوك يبدو غريبًا نوعًا ما، حيث يفترض أن الهدف من الأدوات المدمجة في متصفح إيدج هو تمكين المستخدمين من إنجاز المهام بسرعة دون الحاجة إلى الاعتماد على أدوات أو مواقع خارجية، ودون مغادرة علامة التبويب الحالية.

تقوم الأداة بقياس سرعة الإنترنت باعتماد ثلاثة عوامل رئيسية، وهي سرعة التحميل والتحميل وزمن استجابة الشبكة (Latency)، وتعتمد على خدمة SpeedTest المعروفة التي تقدم قياسات سرعة الاتصال بشكل مجاني.

من المتوقع أن تقوم مايكروسوفت بتحسين الأداة لتعمل مباشرة داخل شريط الأدوات في المتصفح، بدلاً من فتح علامة تبويب جديدة، حيث تبدو الأداة في حالتها الحالية أقل فائدة من بقية الأدوات المدمجة.

تقدم الشركة العديد من الأدوات المدمجة في متصفح إيدج، مثل الآلة الحاسبة والساعة العالمية وأداة تحويل العملات والوحدات والمترجم والقاموس وساعة الإيقاف وغيرها.

ومن بين التحديثات الأخرى التي جرتها مايكروسوفت في الإصدار الجديد من المتصفح إصلاح ثغرتين أمنيتين، ويتم تحديث المتصفح تلقائيًا بدون تدخل من المستخدمين.

إيرادات عملاقة من الذكاء الاصطناعي لمايكروسوفت وجوجل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version