إيرادات عملاقة من الذكاء الاصطناعي لمايكروسوفت وجوجل

أعلنت شركتا مايكروسوفت وألفابت، الشركة الأم لجوجل، عن نتائج مالية قوية للربع الأول من العام الجاري، وترجع جزء كبير من هذه الأرباح إلى تقدمهما في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفقًا للبيانات المالية الصادرة عن الشركتين، سجلت خدمات الحوسبة السحابية في جوجل زيادة تقدر بنحو 28%، مع تحسن قوي في خدمات “ورك سبيس” التي تقدم ميزات الذكاء الاصطناعي المدعومة بنموذج Gemini.

أما في حالة مايكروسوفت، فقد ساهمت خدمات الذكاء الاصطناعي بنسبة 7% من زيادة إيرادات منصة الحوسبة السحابية “أزور” التابعة لها، التي بلغت 31% خلال الربع الأول من العام.

شهد سهم ألفابت ارتفاعًا بنسبة 10%، وتجاوزت قيمتها السوقية تريليون دولار، بارتفاعات بلغت 180 مليار دولار بعد إعلان النتائج المالية الإيجابية، بينما سجلت مايكروسوفت ارتفاعًا بنسبة 3%، وتحققت مكاسب تجاوزت 80 مليار دولار.

بعد الاستثمارات الضخمة في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، حققت كل من ألفابت ومايكروسوفت نتائج مالية تفوق التوقعات، نتيجة لتحول المزيد من المستخدمين إلى منتجاتهما الجديدة.

تتناقض هذه النتائج الإيجابية مع وضع شركة ميتا، حيث انخفضت أسهمها بنسبة 10% بعد إعلان نتائجها المالية، مما تسبب في خسارة قدرها 200 مليار دولار، نتيجة زيادة الإنفاق وتأكيدها على الحاجة إلى وقت إضافي لتحقيق الأرباح من جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي.

سامسونج تُعزّز قدرات الذكاء الاصطناعي في هواتفها القادمة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version