فيراري تدخل حلبة سباقات السيارات الكهربائية الخارقة

كشفت فيراري عن مختبر جديد لأبحاث خلايا بطاريات الليثيوم، وتستعد لإطلاق أول سيارة خارقة كهربائية بالكامل في نهاية العام المقبل. المنشأة، التي يقودها علماء من جامعة بولونيا، تركز على تحليل بطاريات الحالات الصلبة والشحن السريع والشحن الحراري وسلامة الخلايا وأدائها.

شبكة تك عربي

هذا المركز يساهم في تسريع جهود الرئيس التنفيذي بينيديتو فيجنا لجعل فيراري جزءاً من سوق السيارات الكهربائية، حيث من المقرر كشف الشركة عن أول سيارة كهربائية بالكامل في الربع الأخير من العام المقبل.

تزايدت حدة المنافسة في هذا المجال، حيث كشفت BYD الصينية في فبراير عن سيارة كهربائية عالية الأداء لتحدي فيراري ولامبورغيني. على الرغم من إصدار فيراري ولامبورغيني نماذج هجينة، إلا أنهما لم تقدما بعد سيارة خارقة كهربائية بالكامل.

يساعد مركز الأبحاث الجديد، المعروف باسم E-Cells Lab، في تسريع خطط فيراري، حيث تتبادل الشركة نتائج الأبحاث مع موردي الخلايا لتحسين أداء البطاريات. كما تقوم الشركة ببناء مصنع جديد في مارانيلو لتصنيع السيارات الهجينة والكهربائية.

قال فيجنا إن الشركة مستعدة لافتتاح المصنع الجديد في يونيو وتتبادل أيضًا الاستخدامات من البحث مع شريك التكنولوجيا الهولندي NXP.

تطورت شركات صناعة السيارات التقليدية تكنولوجيا البطاريات لمركبات السوق، وتواجه تحديات مختلفة مثل التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة في السيارات العالية الأداء.

واستحوذت بورشه في عام 2021 على شركة Custom Cells GmbH الألمانية المتخصصة في تصنيع البطاريات لمركباتها المتطورة.

أكد فيجنا أن مختبر فيراري الجديد يقدم مساهمات كبيرة في مجال الكيمياء الكهربائية. وفي الشهر الماضي، أعلنت فيراري عن شراكة مع SK On لتطوير بطاريات للسيارات الكهربائية الخارقة، حيث كانت الشركة الكورية الجنوبية موردًا لفيراري منذ سنوات عديدة.

فيراري تعد بسيارات كهربائية أكثر تميزًا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى