سيارات الأجرة بدون سائق من تسلا على وشك الظهور

في منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أعلن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك أن شركة تسلا تستعد للكشف عن منتج جديد، وهو سيارة أجرة روبوتية، في التاسع من أغسطس.

تحدث ماسك عن هذا المشروع لسنوات، ومن المتوقع أن يكون له تأثير كبير على شركة تسلا، خاصة مع تزايد القلق بين المستثمرين حيال تباطؤ نمو الشركة.

بعد تغريدة ماسك، ارتفعت أسهم تسلا بأكثر من 3 في المئة، وذلك بعد تقارير تفيد بأن الشركة قد ألغت خططًا لنموذج سيارة ذات سعر منخفض.

وقد أبلغ ماسك الموظفين بتركيز الشركة على تطوير سيارات ذاتية القيادة بدلاً من بناء سيارات كهربائية جديدة، ونفى اتهامات وكالة رويترز له بالكذب.

رغم التطورات السابقة التي أعلنها ماسك، مثل تحقيق الاستقلالية الكاملة للسيارات في غضون ثلاث سنوات، وإمكانية إرسال سيارة تسلا في رحلة دون تدخل بشري، إلا أن الشركة لم تقدم حتى الآن سيارة أجرة روبوتية أو سيارة ذاتية القيادة من المستوى 3.

تسلا تقدم حاليًا أنظمة مساعدة للسائق المتقدمة، مع خيارات مثل Autopilot واشتراك القيادة الذاتية الكاملة FSD.

وتسعى الشركة جاهدة لزيادة مبيعاتها، حيث طلب ماسك من موظفي المبيعات والخدمة تثبيت اشتراك القيادة الذاتية الكاملة وتقديمه للزبائن قبل تسليم المركبات.

رغم كل التطورات، لا يعني تاريخ الكشف عن المنتج الجديد من تسلا أنه سيتم إطلاقه تجاريًا في ذلك التاريخ، مثلما حدث مع شاحنة Semi الكهربائية الثقيلة التي تم الكشف عنها في عام 2017 ولم يتم بدء عمليات التسليم إلا في ديسمبر 2022.

تسلا تتيح لك اختبار القيادة الذاتية الكاملة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى