تسلا تتيح لك اختبار القيادة الذاتية الكاملة

أعلنت شركة تسلا عن توفر نسخة تجريبية مجانية من ميزة القيادة الذاتية الكاملة لمدة شهر واحد على جميع سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة، ابتداءً من هذا الأسبوع.

شبكة تك عربي

وقد طرحت الشركة الإصدار رقم 12 من النسخة التجريبية للقيادة الذاتية الكاملة، ووصف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، هذا الإصدار بأنه “مذهل”، كما وصف العديد من الإصدارات السابقة.

كان من المتوقع صدور هذا التحديث منذ فترة، إذ قامت الشركة بتأجيله لعدة أشهر، كما حدث مع العديد من تحديثات تسلا السابقة.

تضمن الإصدار الجديد تحسينات كبيرة في خوارزمية التعلم، حيث تستفيد الآن من الشبكات العصبونية الشاملة، مما يعني أن عملية اتخاذ القرار يمكن تحديدها بناءً على التعلم العميق من البيانات الكبيرة للقيادة، بدلاً من برمجة القرارات المنطقية بشكل يدوي.

تقدم التحديث فرقًا وظيفيًا في كيفية استخدام السيارات، حيث تظل السائق مسؤولًا عن القيادة ومتابعة الطريق، على الرغم من أن الميزة قد تصبح قادرة في المستقبل على جعل السيارة مستقلة بالكامل.

تمتلك جميع سيارات تسلا الجديدة نظامًا لمساعدة السائق يسمى “Autopilot”، وتقدم الشركة نموذج اشتراك في ميزة القيادة الذاتية الكاملة مقابل 200 دولار شهريًا، ولكن السعر الكامل للميزة يبلغ 12 ألف دولار.

بهدف جذب المزيد من العملاء، قررت تسلا منح جميع المالكين الحاليين للسيارات المجهزة بالقيادة الذاتية الكاملة وصولًا مؤقتًا إلى الميزة لمدة شهر واحد بدءًا من هذا الأسبوع، وذلك لتشجيع جميع المالكين في الولايات المتحدة على تجربتها.

تسلا تُحسّن قدرات Model Y لمواجهة BYD

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى