استثمار ضخم من SVC في صندوق Olive Rock للملكية الخاصة

أعلنت السعودية للاستثمار الجريء “SVC” استثمارها مبلغ 30 مليون دولار أمريكي في صندوق الملكية الخاصة الذي يديره Olive Rock Partners، حيث يركز الصندوق على الاستثمار النشط في عمليات الاستحواذ التقنية.

وقع الاتفاق الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، ومهند قبّج، مؤسس شريك في Olive Rock Partners. وشهد توقيع الاتفاقية من السعودية للاستثمار الجريء الرئيس التنفيذي للاستثمار نورة السرحان، ونائب رئيس الاستثمار هيفاء المقبل، وشهد التوقيع من Olive Rock Partners مشاركة المؤسس الشريك عبدالله شاهين.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة السعودية للاستثمار الجريء: “إن الاستثمار في صندوق الملكية الخاصة مع Olive Rock Partners يأتي ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تنفذه الشركة، وهو امتداد لسلسلة استثماراتها واستراتيجيتها لتنمية واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة خصوصًا في القطاعات الاستراتيجية”.

وقال مهند قبّج، المؤسس الشريك في Olive Rock Partners: “نشكر السعودية للاستثمار الجريء على الاستثمار والثقة، ونحن متحمسون للشراكة المثمرة بين الطرفين. ونود أيضًا أن نؤكد على الاقتناع التام بأن الشراكات في مجال الملكية الخاصة في المملكة ستصبح بشكل متزايد أمرًا أساسيًا في تعزيز نمو منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة وفي تعزيز التوسع والتطور في المشهد العام للاستثمار”.

تأسست السعودية للاستثمار الجريء في عام 2018 وتتبع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهو أحد البنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني. وتهدف الشركة إلى تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام من خلال الاستثمار في الصناديق والمشاركة في الشركات الناشئة.

 

شركة رايز تجمع استثمار بقيمة 11 مليون ريال في جولة استثمارية Seed

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى