معالجات إنتل Arrow Lake ستعتمد على وحدة معالجة الرسوم Xe-LPG

تتطلع شركة إنتل نحو تحديث مجموعة معالجاتها المخصصة للحواسيب المكتبية والمحمولة نحو نهاية عام 2024، حيث تخطط لإطلاق مجموعة معالجات Arrow Lake التي من المتوقع أن تقدم أداءً متميزًا، خاصة في فئة الحواسيب المحمولة.

فيما يتعلق بأجهزة الحواسيب المكتبية، تعتزم إنتل طرح معالجات Core Ultra Arrow Lake، والتي ستعتمد على مقبس جديد يحمل اسم LGA1851.

أما فيما يتعلق بالحواسيب المحمولة، فستطلق إنتل معالجات Core Ultra Arrow Lake التي من المتوقع أن تتضمن زيادة في عدد نوى المعالج المركزي، حيث ستكون هناك ست نوى P وثمانية نوى E ونواتي LP.

من المتوقع أن تستند معالجات Arrow Lake على وحدة معالجة الرسوم Xe-LPG، ولكن هناك اختلاف رئيسي بين رقاقات Arrow Lake المخصصة للحواسيب المكتبية والمحمولة.

فبينما ستعتمد معالجات Arrow Lake-S المكتبية على وحدة معالجة الرسوم المدمجة المستندة إلى معمارية Xe-LPG، فإن معالجات Arrow Lake للحواسيب المحمولة، التي تستهدف فئات U و P و H، ستستخدم إصدارًا أحدث من وحدات معالجة الرسوم، باسم +Xe-LPG.

تبدو إنتل تنوي تزويد معالجاتها من فئة S للحواسيب المكتبية وفئة HX للحواسيب المحمولة العالية الأداء بأقل فئة من فئات وحدات معالجة الرسوم قوة، مما يتيح استيعاب الأعداد الكبيرة من نوى المعالج المركزي.

مقارنةً بذلك، تنوي منح معالجاتها من فئة U و P و H وحدات معالجة الرسوم ذات قدرة أعلى، مما يوضح رغبة إنتل في توفير تجربة رسومية متفوقة للمستخدمين في حواسيبهم المحمولة.

ومن المتوقع أن تقوم إنتل بإطلاق معالجات Arrow Lake في الربع الرابع من هذا العام.

اقرأ المزيد : Arm و Nuro تكشفان عن روبوتات توصيل مبتكرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى