ملخص لأهم أخبار اليوم 6 ديسمبر 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم 6 من شهر ديسمبر / كانون الأول

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم، السادس من شهر ديسمبر / كانون الأول 2023، والمتعلقة بفوز شركة إنتل باستئناف قضائي لإلغاء حكم براءة اختراع بقيمة 2.18 مليار دولار، وموظف سابق في شركة تسلا يلقي ظلالاً من الشك على سلامة المركبات، وأمازون تنضم إلى جوجل وتنتقد سيطرة مايكروسوفت على السوق السحابية داخل بريطانيا، وشركة IBM تعرض شريحة حوسبة كمومية جديدة تستهدف الأنظمة الكبيرة.


إنتل تفوز باستئناف لإلغاء حكم براءة اختراع بقيمة 2.18 مليار دولار

ألغت محكمة استئناف أمريكية حكماً بقيمة 2.18 مليار دولار في انتهاك براءات اختراع فازت به شركة VLSI Technology المالكة لبراءات الاختراع ضد شركة إنتل، مما أدى إلى إلغاء أحد أكبر الأحكام في تاريخ قانون براءات الاختراع الأمريكي.

التفاصيل من هنا


موظف سابق في شركة تسلا يلقي ظلالاً من الشك على سلامة المركبات

قال موظف سابق في شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، إن التكنولوجيا التي تقوم بتشغيل القيادة الذاتية ليست آمنة بما يكفي لاستخدامها على الطرق العامة.

التفاصيل من هنا


بعد جوجل .. أمازون تنتقد سيطرة مايكروسوفت على السوق السحابية داخل بريطانيا

أبلغت شركة أمازون هيئة مكافحة الاحتكار البريطانية أن منافستها مايكروسوفت تستخدم ممارسات تجارية تقيد اختيارات العملاء في سوق الحوسبة السحابية، بعد أيام قليلة على انتقاد مشابه من جانب جوجل.

التفاصيل من هنا


شركة IBM تعرض شريحة حوسبة كمومية جديدة تستهدف الأنظمة الكبيرة

كشفت شركة (IBM) عن شريحة وآلة جديدة للحوسبة الكمومية، والتي تأمل من خلالها أن تكون بمثابة اللبنات الأساسية لأنظمة أكبر بكثير بعد عقد من الآن.

التفاصيل من هنا


اقرأ أيضا

شركة xAI تسعى إلى جمع تمويل بمليار دولار من خلال طرح الأسهم

سنغافورة تضاعف مواهب الذكاء الاصطناعي ثلاث مرات إلى 15000 خبير

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى