إنتل وسيمنز تعلنان عن اتفاق لتحسين كفاءة التصنيع والأتمتة

ستساعد شراكة إنتل مع سيمنز على تعميق فهمها لهذا النوع من التصنيع واكتساب الخبرات

أعلنت شركتا إنتل وسيمنز عن اتفاق مدته ثلاث سنوات للتعاون في مجال تحسين كفاءة التصنيع والأتمتة، مع التركيز بشكل خاص على تحسين كفاءة الطاقة والاستدامة.

وقال كيفان إسفارجاني، رئيس العمليات العالمية في إنتل، في مقابلة مع رويترز: “إنتل لديها خطط كبيرة فيما يتعلق بتوسعاتنا، لكننا نريد التأكد من أننا نفعل ذلك مع أقصى قدر من التركيز على كفاءة الموارد الطبيعية والتزاماتنا تجاه صافي الصفر”.

اقرأ أيضا

رسمياً .. إيقاف Twitch في أكبر البلدان الآسيوية بسبب ارتفاع تكاليفه

التحول الرقمي في الإمارات: مستقبل واعد

وسعيًا للتنافس بشكل أفضل مع الشركة الرائدة في الصناعة التايوانية لصناعة أشباه الموصلات (TSMC)، تشهد إنتل تحولًا بمليارات الدولارات في عمليات التصنيع الخاصة بها والذي يتضمن الانتقال إلى تقنية الرقائق المتطورة المعروفة باسم الأشعة فوق البنفسجية القصوى (EUV).

وتعد تقنية EUV، وهي تقنية متعطشة للطاقة، وهو ما يعد أمراً أساسياً جداً في صناعة الرقائق المتقدمة، حيث تدور حولها أجزاء كبيرة من عملية التصنيع.

وستساعد شراكة إنتل مع سيمنز على تعميق فهمها لهذا النوع من التصنيع، حيث ستكون إحدى التقنيات أساسية جداً لديها في هذه العملية، وستساعدها على نقل تلك المعرفة إلى صناعات أخرى.

وأقامت سيمنز شراكات مماثلة مع شركات تصنيع كبيرة أخرى مثل مرسيدس بنز، حيث ساعدت في انتقال عملاق السيارات الألمانية إلى تصنيع المركبات الكهربائية، بعد اعتمادها على محركات الاحتراق.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى