أدوبي تُطلق مساعد ذكاء اصطناعي لبرنامج أكروبات

تم إطلاق روبوت الدردشة كجزء من تحديث للإصدارين Standard و Pro المدفوعين.

أعلنت شركة أدوبي عن دمج تقنية الذكاء الاصطناعي في تطبيق Acrobat، الذي يُستخدم لإنشاء وتحرير ملفات PDF في مختلف الأماكن.

تم إطلاق روبوت الدردشة كجزء من تحديث للإصدارين Standard و Pro المدفوعين.

تمثل هذه الخطوة جزءًا من جهود أدوبي الشاملة لدمج مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي في منتجاتها، حيث كان التركيز الأساسي سابقًا على مجموعة Creative Cloud التي تشمل فوتوشوب وبرامج التصميم الأخرى.

وبفضل هذا التحديث، يمكن لمستخدمي Acrobat الآن الوصول إلى زر مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد المتواجد في الزاوية العلوية اليمنى من واجهة البرنامج.

أثناء النقر على الزر، يظهر روبوت الدردشة الذي يشبه ChatGPT والذي يمكنه تلخيص المستند الذي فتحه المستخدم، وكذلك الإجابة على أسئلة محددة حول المحتوى.

بعد الرد على الاستفسار، يقترح المساعد مجموعة من الأسئلة المتابعة لزيادة فهم الموضوع.

وتم تصميم الخوارزميات الأساسية من قبل أدوبي لتضمين اقتباسات قابلة للنقر في الجهة السفلية لكل رد، وتهدف إلى مساعدة المستخدمين في التحقق من دقة ردود المساعد.

بالنقر فوق الاقتباس، يظهر الجزء المحدد من مستند PDF الذي استخرجه المساعد.

يمكن للمستخدمين تخصيص مخرجات مساعد الذكاء الاصطناعي حسب نوع المشروع الذي يعملون عليه، على سبيل المثال، يمكن للمساعد إضافة سطر موضوع إذا كان المستخدم يريد استخدام النص في بريد إلكتروني.

يمكن لمساعد الذكاء الاصطناعي تنظيم النص الذي يولده في مجموعات نقطية مختصرة مع إضافة مقدمة.

أدوبي تخطط لتعزيز قدرات روبوت الدردشة في الإصدارات المستقبلية، بما في ذلك إمكانية توليد النص وتصميم تخطيطات المستندات من خلال التكامل المخطط له مع Firefly، والتي تقدمها أدوبي كميزات تحرير الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن يحصل مساعد الذكاء الاصطناعي في التحديثات القادمة على القدرة على توليد المسودات الأولية وتحرير النسخة الحالية من خلال تعديل أسلوب الكتابة.

وتستخدم ميزة التعاون المدعومة بالذكاء الاصطناعي التعليقات التي يضيفها زملاء المستخدم إلى المستند لاقتراح التحسينات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى