هل تخلت شركة والت ديزني عن سعيها نحو عالم الميتافيرس؟

مشاكل متتالية داخل شركة ديزني أدت إلى إلغاء مشروع مستقبلي نحو عالم الميتافيرس

أعلنت شركة ديزني عن إغلاق قسم الميتافيرس metaverse لديها بعد أن سرّحت جميع أعضاء الفريق البالغ عددهم 50 فرداً كجزء من عمليّة إعادة هيكلة أوسع، وفقاً لما ذكر موقع “إن غادجت” نقلاً عن صحيفة وول ستريت جورنال.

وقبل أكثر من عام ، قام الرئيس التنفيذي السابق لـ”ديزني”، بوب تشابك، بتعيين مايك وايت لقيادة فريق الميتافيرس” في مهمته المتمثلة في إيجاد طرق تفاعليّة لرواية قصص “ديزني” من خلال تقنيّات جديدة. واليوم بعد أن فقد أعضاء الفريق وظائفهم، سيبقى وايت في الشركة علماًُ بأنه من غير الواضح بعد الدور الذي سيمضي به.

وبحسب ما ورد، تمّ إلغاء خطة المدير التنفيذي لإطلاق خدمة اشتراك شبيهة بـ”Amazon Prime” لـ”ديزني”، والتي تتيح عدة ميزات عند الشراء من “أمازون” مثل الشحن المجانيّ وغير ذلك.

كان واضحاً تفاؤل تشابك بشأن مستقبل “ديزني” عندما يتعلّق الأمر بالميتافيرس، وفي وقت سابق صرّح بأن الشركة يجب أن تتفوق في مزج التجارب المادية والرقمية. ولا يعني إغلاق القسم بالضرورة أن “ديزني” تتخلّى عن طموحاتها في هذا المجال.

ووفقاً للمجلة، أظهر بوب إيغر، الذي عاد كرئيس تنفيذي ليحل محل تشابك في تشرين الثاني 2022، أنه يرى مستقبلاً في الـ”ميتافيرس”. وقد يكون لدى إيغر استراتيجية أخرى في الاعتبار، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لنسمع عنها.

يُذكر أن “ديزني” تعرضت لضغوط من المستثمرين لتنفيذ إجراءات جادة لخفض التكاليف، وأعلنت عن تسريح 7000 موظف. وسيكون لديها ثلاث جولات من تسريح العمال، مع إجراء أول في هذا الأسبوع، خصوصاً على مستوى فريق الميتافيرس الذي كان أحد أوائل الفرق التي تأثرت بجهود إعادة الهيكلة الكبيرة لشركة ديزني.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى