جوجل تُقدم ميزة “التصفح الآمن” لمستخدمي أندرويد

أعلنت جوجل عن إطلاق ميزة جديدة تُدعى “التصفح الآمن” (Safe Browsing) على هواتف الأندرويد، وهي ميزة مصممة لتنبيه المستخدمين حينما يحاولون الوصول إلى روابط أو مواقع ويب ضارة.

شبكة تك عربي

وفقًا للملاحظات الواردة من بعض الهواتف العاملة بنظام أندرويد، فإنه تم عرض صفحة جديدة لميزة التصفح الآمن توضح التطبيقات التي تدعم هذه الميزة وكيفية دورها في حماية المستخدمين من التهديدات مثل الاحتيال والبرامج الضارة.

تقوم جوجل بتوضيح أنه في حالة النقر على رابط من مصدر موثوق مثل تطبيق أخبار، وتوجيه المستخدم إلى موقع مشبوه، فإنه سيتلقى تنبيهًا يُحذِّره من المخاطر المحتملة قبل فتح الرابط، لتشجيعه على تجنب المتابعة في التصفح.

تتضمن الميزة أيضًا “حماية حية من التهديدات”، حيث تقدم جوجل اكتشافًا دقيقًا للتهديدات، ولكن لم يُحدد بوضوح ما إذا كانت هذه الميزة ستكون نشطة افتراضيًا أم ستحتاج إلى تمكين يدوي.

من المتوقع أن تدعم التطبيقات التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات للتصفح الآمن (SafetyNet) هذه الميزة الجديدة، والتي تكون مدمجة في خدمات جوجل بلاي، مما يتيح لها التحقق من الروابط باستناد إلى تحليل جوجل لها.

تهدف ميزات التصفح الآمن في نظام الأندرويد إلى حماية المستخدمين من البرامج الضارة ومحاولات الاحتيال من خلال مواقع الويب الخارجية، سواء عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو أثناء تنزيل التطبيقات غير المعروفة.

ومن الجدير بالذكر أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى تثبيت أي شيء إضافي للاستفادة من هذه الميزة، حيث ستُنشط تلقائيًا عبر خدمات جوجل بلاي من خلال تحديثات مستقبلية قد لا يكون للمستخدمين دور فيها.

يتوقع أن تتوفر ميزة التصفح الآمن لعدد أكبر من الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد في الوقت القريب.

 

جوجل تحسّن التكامل بين هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى