جوجل تحسّن التكامل بين هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية

تعمل شركة جوجل حالياً على تعزيز التكامل بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد من خلال إضافة مزايا جديدة. الشركة تختبر ميزات جديدة تحت اسم “الأجهزة والمشاركة” في إعدادات خدمات جوجل بلاي.

ستتضمن هذه الميزات الجديدة ثلاثة عناصر رئيسية: بث المكالمات ومشاركة نقطة الاتصال ومشاركة اتصال الواي فاي. ميزة بث المكالمات تمكّن المستخدم من نقل المكالمات بين الأجهزة المرتبطة بحساب جوجل نفسه. أما ميزة مشاركة نقطة الاتصال، فتقوم بتفعيل نقطة الاتصال تلقائيًا وربط الأجهزة بها. وبالنسبة لميزة مشاركة اتصال الواي فاي، فهي تسمح بمشاركة كلمات المرور لشبكات الواي فاي.

تعمل جوجل أيضًا على إطلاق ميزة جديدة تُعرف بـ “مجموعات الأجهزة”، حيث يمكن للمستخدم ربط عدة أجهزة بحساب جوجل وتفعيل مزايا محددة بينها. وقد دمجت جوجل ميزة المشاركة القريبة مع ميزة المشاركة السريعة من سامسونج لتسهيل مشاركة الملفات بين أجهزة أندرويد بسلاسة.

هذه الخطوات تعكس سعي جوجل لسدها الفجوة بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد من خلال تحقيق تكامل شامل يشبه النظام الذي تقدمه آبل لهواتف آيفون وأجهزة آيباد وأجهزة ماك.

 

جوجل تتيح تطبيق الذكاء الاصطناعي Gemini على نطاق عالمي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى