جوجل تتيح تطبيق الذكاء الاصطناعي Gemini على نطاق عالمي

أعلنت جوجل عن توفر تطبيقها الجديد للذكاء الاصطناعي، Gemini، على نطاق عالمي بعد أن كان قد تم إطلاقه قبل أيام في الولايات المتحدة الأمريكية.

شبكة تك عربي

وأشار جاك كرواكزيك، مدير المنتجات في جوجل، إلى أن التطبيق أصبح متاحًا في العديد من البلدان في أمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا وكندا.

وأضاف كرواكزيك أن جوجل تعمل جاهدة على إتاحة التطبيق في الدول الأوروبية في أسرع وقت ممكن.

يُمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق Gemini من متجر جوجل بلاي كتطبيق مستقل لأجهزة الأندرويد أو من متجر آب ستور لأجهزة الآيفون والآيباد كجزء من تطبيق جوجل بشكل مجاني.

وفيما يتعلق بأجهزة الأندرويد، يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق من خارج متجر جوجل بلاي في حال عدم توفره في دولتهم، بما في ذلك الدول الأوروبية.

يُمكن للمستخدمين الاستفادة من التطبيق عبر إدخال الأوامر النصية أو الصوتية، أو حتى استخدام الصور، حيث يُعتمد Gemini Pro، نموذج الذكاء الاصطناعي، في استجابته لتلك الأوامر، والذي يدعم أكثر من 40 لغة حاليًا، بما في ذلك اللغة العربية.

يُتيح التطبيق إمكانية توليد الأفكار والصور، ويُمكن أن يحل محل مساعد جوجل الشخصي “Google Assistant”، ولكن في الوقت الحالي، لا يدعم Gemini تنفيذ الأوامر الداخلية مثل تغيير الإعدادات أو ضبط المنبهات أو التحكم في الأجهزة المنزلية.

من المتوقع أن يصبح Gemini المساعد الافتراضي للذكاء الاصطناعي في نظام أندرويد، ولكن جوجل لا تزال تعمل على حل المشكلات التي أبلغ عنها المستخدمون قبل إضافة ميزات جديدة على نطاق واسع.

اقرأ المزيد : جوجل ون تفتح آفاقًا جديدة مع دمج الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى