جوجل تخزن بيانات محادثات Gemini لثلاث سنوات

أعلنت شركة جوجل في وثيقة دعم جديدة عن طرق جمعها للبيانات من مستخدمي تطبيقات الدردشة الذكية عبر الويب وأنظمة التشغيل Android وiOS.

وأكدت الشركة الكبيرة أن المحللين البشريين يقومون بقراءة محادثات Gemini بانتظام وتصنيفها ومعالجتها لتحسين الخدمة، على الرغم من أن المحادثات مستقلة عن حسابات جوجل.

ولم يتضح ما إذا كان هؤلاء المحللون داخليين أم خارجيين، وهذا قد يكون أمرًا مهمًا فيما يتعلق بأمان البيانات.

تحتفظ جوجل بتلك المحادثات لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، إلى جانب البيانات ذات الصلة مثل اللغات والأجهزة المستخدمة ومواقعها.

توفر جوجل الآن للمستخدمين بعض التحكم في البيانات المتعلقة بنموذج Gemini.

يمكن للمستخدمين منع حفظ المحادثات المستقبلية مع Gemini في حساب جوجل للمراجعة عن طريق إيقاف تشغيل نشاط تطبيقات Gemini في لوحة تحكم نشاطي في جوجل، مما يعني أن فترة الاحتفاظ بالبيانات للثلاث سنوات لن تنطبق.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن حذف المطالبات والمحادثات الفردية مع Gemini من شاشة نشاط تطبيقات Gemini.

تقوم جوجل بالاحتفاظ بمحادثات Gemini في الحساب لمدة تصل إلى 72 ساعة لضمان سلامة وأمان تطبيقات Gemini وتحسينها، حتى بعد إيقاف نشاط تطبيقات Gemini.

وتحث جوجل المستخدمين على عدم إدخال معلومات سرية في محادثاتهم أو أي بيانات لا يرغبون في مشاركتها مع المراجع أو استخدامها من قبل جوجل لتحسين منتجاتها وخدماتها وتقنياتها.

تتمثل التحديات في تحقيق التوازن بين الخصوصية وتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تعتمد على بيانات المستخدم، وهو أمر يشغل عددًا من البائعين مع المنظمين.

طلبت اللجنة التجارية الفيدرالية معلومات مفصلة من شركة OpenAI في الصيف الماضي بشأن كيفية فحصها للبيانات المستخدمة في تدريب نماذجها، ويشمل ذلك بيانات المستهلك، وكيفية حماية تلك البيانات عند وصول أطراف خارجية إليها.

بينما أشارت هيئة حماية البيانات الإيطالية إلى أن OpenAI تفتقر إلى الأساس القانوني لجمع البيانات الشخصية وتخزينها على نطاق واسع لتدريب نماذجها للذكاء الاصطناعي التوليدي.

مع انتشار أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، يتزايد قلق المؤسسات بشأن مخاطر الخصوصية.

 

Gemini: نموذج ذكاء اصطناعي جديد وقوي من جوجل يتمتع بقدرات شاملة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى