Gemini: نموذج ذكاء اصطناعي جديد وقوي من جوجل يتمتع بقدرات شاملة

Google Bard يحصل على تحديث كبير مع Gemini، أحدث وأقوى نموذج ذكاء اصطناعي من Google

Google Bard يحصل على تحديث كبير مع Gemini، أحدث وأقوى نموذج ذكاء اصطناعي من Google
تم الإعلان اليوم عن تحديث كبير لـ Bard، روبوت المحادثة الذكي من Google ومنافس ChatGPT، والذي تدعي الشركة أنه سيحسن قدراته بشكل كبير. تقول الشركة إن Bard سيعمل الآن بمحرك Gemini، أحدث وأقوى نموذج ذكاء اصطناعي من Google، مما يمنح روبوت المحادثة قدرات أكثر تقدمًا في التفكير والتخطيط والفهم وغيرها.

Tech3arabi Plans

يأتي Gemini بثلاثة أحجام، Ultra و Pro و Nano، مما يسمح له بالعمل على أي شيء بدءًا من الأجهزة المحمولة إلى مراكز البيانات.

ستصبح نسخة Bard مع Gemini Pro متاحة أولاً باللغة الإنجليزية في أكثر من 170 دولة وإقليمًا حول العالم، مع إضافة المزيد من اللغات والبلدان قريبًا.

لاحظت الشركة أن التحسينات ستجعل Bard يتمتع بقدرات شاملة مثل فهم وتلخيص المحتوى، والتفكير، والإبداع، والكتابة، والتخطيط.

وقالت Sissie Hsiao، نائبة الرئيس والمدير العام للمساعد و Bard في Google، عند اطلاق Gemini في مؤتمر صحفي: “هذه هي أكبر تحسين جودة لـ Bard منذ إطلاقه”.

في عام 2024، ستقدم Google Bard Advanced، وهو نموذج أكثر قوة يعتمد على Gemini Ultra. سيتمكن هذا النموذج من فهم جميع أشكال المحتوى، بما في ذلك النص والصور والصوت والفيديو والرمز، ولديه قدرات متعددة الوسائط.

تقول الشركة إنها ستطلق برنامج اختبار موثوقًا لـ Bard Advanced قبل فتحه لمزيد من المستخدمين في أوائل العام المقبل. بالإضافة إلى ذلك، ستخضع Google Bard Advanced لفحوصات أمان إضافية قبل إطلاقه.

يأتي التحديث بعد عدد من التحسينات الأخرى على Bard منذ إطلاقه قبل ثمانية أشهر فقط. في الأشهر الأخيرة، تم تحسين تجربة الذكاء الاصطناعي بميزات مثل القدرة على الإجابة على أسئلة حول مقاطع فيديو YouTube، وكذلك الوصول إلى تطبيقات Google للمستخدمين، مثل Gmail و Docs و Drive والمزيد، بالإضافة إلى خدمات Google الأخرى مثل رحلات Google والفنادق.

وختمت Sissie Hsiao قائلة: “الآن مع Gemini، نحن أقرب إلى تقديم أفضل مساعد ذكاء اصطناعي في العالم”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى