آبل تستعد لإطلاق نظارات فيجين برو مع وحدات تحكم للألعاب

مع دخول آبل سوق الواقع المختلط، من المتوقع أن تقدم فيجين برو تجربة فريدة وغامرة، تجمع بين التكنولوجيا المتطورة وحلول الألعاب التفاعلية.

أعلنت شركة آبل رسميًا عن موعد إطلاق نظارة الواقع المختلط فيجين برو في الولايات المتحدة، في 2 فبراير 2024. ومع اقتراب موعد الإطلاق، كشفت آبل عن المزيد من التفاصيل حول الحلول التفاعلية التي تقدمها لمطوري الألعاب.

تقدم آبل حلين تفاعليين لمطوري الألعاب في نظارة فيجين برو. الحل الأول هو تجربة لعب كاملة من خلال الإيماءات، مما يسمح للمستخدمين بمحاكاة لمس الأزرار الافتراضية من خلال التعليقات الصوتية. الحل الثاني هو التوافق الكامل مع وحدة التحكم من نوع جويستيك (عصا التحكم)، مما يتيح للمستخدمين استخدام الأزرار وتتبع الجهاز بصريًا وتحريكه بدرجة من الحرية.

يشبه حل وحدة التحكم من نوع جويستيك (عصا التحكم) هذا حل وحدة التحكم من نوع جويستيك (عصا التحكم) الموجود في نظارة PS VR. ومع ذلك، فإن الشكل الدقيق لوحدة التحكم من نوع جويستيك (عصا التحكم) لنظارة فيجين برو من آبل لا يزال غير واضح.

عرضت العروض التوضيحية طرق التحكم باستخدام التحكم بالعين، وعمليات الاختيار بالإصبع، والتواصل الصوتي مع سيري. ومع ذلك، قد تفتقر هذه الطريقة إلى بعض الدقة، وخاصة للألعاب التي تتطلب سرعات استجابة عالية.

تتميز نظارة فيجين برو بدقة قدرها 4K لكل عين، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل بين أوضاع الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام المقبض الموجود ضمن الجهة الجانبية من الشاشة. وتعالج نظارة الرأس البيانات من أجهزة الاستشعار والكاميرات والميكروفونات المدمجة، وهي مدعومة بشريحة M2 وشريحة R1 الجديدة.

مع دخول آبل سوق الواقع المختلط، من المتوقع أن تقدم فيجين برو تجربة فريدة وغامرة، تجمع بين التكنولوجيا المتطورة وحلول الألعاب التفاعلية.

 

نظارة Quest Pro من ميتا ستدعم تتبع حركة اللسان

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى