Nio تتحدى إنفيديا بأول معالج للقيادة الذاتية بدقة 5 نانومتر

يُعد هذا المعالج، المسمى Shenji NX9031 SoC، أكثر تقدمًا من معالج إنفيديا Drive Orin X SoC، الذي تستخدمه شركة Nio حاليًا.

طورت شركة Nio الصينية، وهي شركة كبرى لتصنيع السيارات الكهربائية، أول معالج بدقة تصنيع تبلغ 5 نانومتر للقيادة الذاتية. ويُعد هذا المعالج، المسمى Shenji NX9031 SoC، أكثر تقدمًا من معالج إنفيديا Drive Orin X SoC، الذي تستخدمه شركة Nio حاليًا.

يحتوي معالج Shenji NX9031 SoC على ما يصل إلى 50 مليار ترانزستور، وهو ما يفوق عدد ترانزستورات معالج إنفيديا A100 للذكاء الاصطناعي وتطبيقات الحوسبة العالية الأداء. كما يحتوي المعالج على 32 نواة ARM، بما في ذلك النوى الكبرى والصغرى، ووحدة المعالجة العصبية، ومعالج الرسوم، والنظام الفرعي لذاكرة LPDDR5X.

ويمكن لمعالج Shenji NX9031 SoC معالجة البيانات من نظام استشعار LiDAR، وهو أحد طرق الاستشعار عن بعد المستخدمة لفحص سطح الطريق مع المركبات الذاتية القيادة. ويعد هذا المعالج خطوة مهمة في مسيرة شركة Nio نحو قيادة سوق القيادة الذاتية.

حيث سيُستخدم معالج Shenji NX9031 SoC لأول مرة في سيارة ET9 الكهربائية الخاصة بشركة Nio، وهي سيارة سيدان ينبغي أن تبدأ عمليات تسليمها للأسواق في الربع الأول من عام 2025.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version