ميتا تضيف علامة مائية على المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي

إضافة علامة مائية غير مرئية للمحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة برنامج الدردشة الآلي الخاص بها بالذكاء الاصطناعي

قامت شركة Meta، التي تمتلك فيسبوك وإنستاجرام، بالإعلان عن إضافة علامة مائية غير مرئية للمحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة برنامج الدردشة الآلي الخاص بها بالذكاء الاصطناعي. يعتبر هذا الإجراء جزءًا من التحسين المستمر لأدوات الذكاء الاصطناعي والجهود المبذولة في مجال السلامة والشفافية.

وأوضحت الشركة أن العديد من الصور التي تم إنشاؤها باستخدام أدواتها تستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقليل الالتباس بين المحتوى الذي أنشأه الإنسان وتلك التي تم إنشاؤها بطريقة آلية. في الأسابيع القادمة، ستقوم الشركة بإضافة علامة مائية غير مرئية إلى تجربة Imagine with Meta AI لتعزيز الشفافية وإمكانية التتبع.

وأضافت الشركة أن العلامة المائية الغير مرئية ستُضاف باستخدام نموذج التعلم العميق، وستظل غير قابلة للاكتشاف بالعين المجردة للإنسان، لكن يمكن اكتشافها باستخدام النموذج المقابل. كما أكدت أنها ستكون مرنة لمعالجة التغييرات الشائعة في الصور، مثل الاقتصاص وتغيير الألوان، دون أن تتأثر العلامة المائية.

هذه الخطوة تأتي بعد طلب شركات التكنولوجيا، بما في ذلك Meta وGoogle وMicrosoft، العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، بالالتزام بمبادئ القواعد لتطوير التكنولوجيا بشكل مسؤول وتنفيذها. وكانت Google قد أطلقت أداة SynthID التجريبية لوضع العلامات المائية على الصور التي ينتجها الذكاء الاصطناعي، متشابهة مع خطوة Meta، وتقوم هذه التكنولوجيا بدمج علامة مائية رقمية مباشرة في الصورة لكنها غير ملحوظة للعين البشرية، ولكن يمكن اكتشافها بواسطة نموذج معين.

وأخيرًا، أعلنت Meta عن توسيع Imagine، وهي ميزة تحويل النص إلى صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي، لتصبح متاحة في الولايات المتحدة، مما يتيح للهواة فرصة إنشاء صور مبتكرة مجانًا على الويب.

 

شركة ميتا تحدد موعد إطلاق تطبيق ثريدز في أوروبا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى