جوجل تُطلق ميزة التوقيع الإلكتروني في Google Docs وGoogle Drive

إتاحة ميزة التوقيع الإلكتروني لمستخدمي خدمة "ورك سبيس" في Google Docs وGoogle Drive.

أطلقت شركة جوجل عن إتاحة ميزة التوقيع الإلكتروني لمستخدمي خدمة “ورك سبيس” في Google Docs وGoogle Drive.

شبكة تك عربي

سابقاً، كانت الشركة قد أطلقت تجريبيًا ميزة التوقيع الإلكتروني لبعض المستخدمين في شهر أغسطس الماضي قبل توسيعها الآن لجميع مشتركي حزمة خدمات “ورك سبيس”.

وأوضحت جوجل عبر موقعها الرسمي أن ميزة التوقيع الإلكتروني في المستندات يسهّل على رواد الأعمال والشركات الصغيرة طلب التوقيعات وتتبع العقود وإدارتها.

وسيتمكن العملاء الآن من إنشاء حقول التوقيع مباشرة في مستندات Google، مما يُمكّن من استكمال التوقيعات الرقمية أو طلبها للمستندات الهامة مثل العقود التجارية والاتفاقيات.

وميزة التوقيع الإلكتروني تتيح أيضًا طلب التوقيعات من مستخدمين آخرين حتى لو كانوا يستخدمون حسابات غير مرتبطة بجوجل، مما يجعلها أكثر فعالية مقارنة ببرامج التوقيع الإلكتروني الخارجية.

وتُدمج هذه الميزة بشكل كبير مع خدمات جوجل، ويُمكن استخدامها أيضًا مع ملفات PDF المُخزّنة في Google Drive.

تعمل جوجل حاليًا على تطوير ميزات إضافية في التوقيع الإلكتروني، مثل إمكانية إعادة استخدام ملفات PDF كقوالب للعقود، بالإضافة إلى إمكانية إضافة حقول نصية مُخصّصة تُطلب من الأطراف الموقعة إدخال معلومات مثل العنوان البريدي والمسمى الوظيفي.

التوقيع الإلكتروني هو آلية رقمية تستخدم للتحقق من هوية الأشخاص عبر الإنترنت للموافقة على المستندات والوثائق، ويعتبر هذا النوع من التوقيعات إجراءً قانونيًا معترفاً به في العديد من الدول، مما يسهم في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية التقليدية وتعزيز التحول الرقمي.

جوجل تطلق ميزة جديدة لإصلاح هواتف بكسل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى