جوجل تطلق ميزة جديدة لإصلاح هواتف بكسل

جوجل بدأت بتفعيل وضع الإصلاح Repair Mode

جوجل بدأت بتفعيل وضع الإصلاح Repair Mode لبعض هواتف بكسل الذكية. يسمح هذا الوضع للمستخدمين بالاحتفاظ بملفاتهم وبياناتهم بشكل آمن عند الحاجة لإجراء أي عمليات إصلاح.

عند تفعيل وضع الإصلاح، تتم حفظ جميع الملفات والبيانات الشخصية بشكل يمكن فقط لمالك الهاتف الوصول إليها. يُمكن للفنيين إجراء الاختبارات والإصلاحات الضرورية دون الوصول إلى هذه الملفات والبيانات الخاصة بالمالك.

يهم التذكير أن سامسونج تُقدم ميزة مماثلة في هواتفها الذكية من سلسلة سامسونج جالاكسي.

لتفعيل وضع الإصلاح في هواتف Google Pixel، يتطلب وجود مساحة تخزين فارغة لا تقل عن 2 جيجابايت، إلى جانب رمز قفل الشاشة. يمكن إضافة نمط أو كلمة مرور أو رمز PIN أثناء تشغيل هذا الوضع.

يتطلب تفعيل وضع الإصلاح الانتقال إلى إعدادات الهاتف، ثم اختيار “النظام System”، والضغط على “وضع الإصلاح Repair Mode”، ومن ثم اختيار “دخول وضع الإصلاح Enter Repair Mode”. عند القيام بذلك، ستظهر ملاحظة تفيد بأنه سيتم إعادة تشغيل الجهاز، وقد يستغرق هذا العمل عدة دقائق.

وضع الإصلاح أصبح متاحًا الآن في بعض هواتف Google Pixel بعد إطلاق جوجل أول تحديث لنظام التشغيل Android 14. الهواتف التي تمكّنت من الاستفادة من هذا الوضع هي Pixel 6 و 7 و 8، بالإضافة إلى Pixel Fold القابل للطي و Pixel 5a. أما بالنسبة للإصدارات القديمة مثل Pixel 3 و 4 والجهاز اللوحي Pixel، فإن هذه الميزة لن تكون متوفرة لها.

من المتوقع أن تعتمد المزيد من الشركات هذه الميزة في أجهزتها، نظرًا للفوائد التي توفرها في الحفاظ على ملفات العملاء وبياناتهم الشخصية. كما أنها قد تُعفيهم من الحاجة إلى نقل هذه البيانات إلى أجهزة أخرى عند الحاجة إلى عمليات الصيانة أو الإصلاح.

كيف تستفيد من صور بدقة 48 ميجابكسل من خلال كاميرا آيفون 15؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى