Opal Security، التي تساعد الشركات في إدارة الوصول والهويات، تجمع 22 مليون دولار

أعلنت Opal ، وهي شركة تتخذ نهجًا آليًا لإدارة الوصول إلى الهوية ، اليوم أنها جمعت 22 مليون دولار في جولة من السلسلة B بقيادة

تشير اتجاهات استثمار رأس المال المغامر في سوق الأمن السيبراني إلى تراجع القطاع – على الأقل في سياق الأشهر الأخيرة. وفقًا لـ Crunchbase ، انخفض عدد صفقات الأمن السيبراني خلال الربع الثالث إلى 153 صفقة من 181 صفقة في الربع الثاني. في تقرير أكثر تفصيلاً ، تقترح Crunchbase أنه مع انخفاض تمويل مشاريع الأمن السيبراني بنسبة 30٪ في الربع الثالث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، يمكن أن ينخفض ​​الاستثمار في هذه الفئة إلى أدنى مستوى له منذ عام 2019.

Tech3arabi Plans

ومع ذلك ، فإن بعض شركات الأمن السيبراني الناشئة تهرب بطريقة ما من الانكماش في الصناعة – مثل Opal Security. أعلنت Opal ، وهي شركة تتخذ نهجًا آليًا لإدارة الوصول إلى الهوية ، اليوم أنها جمعت 22 مليون دولار في جولة من السلسلة B بقيادة Battery Ventures بمشاركة من Greylock و Box Group.

وبذلك يرتفع إجمالي تمويل Opal إلى 32 مليون دولار ، سيتم تخصيص الشريحة الجديدة لمضاعفة فريق Opal المكون من 30 شخصًا بحلول نهاية عام 2024 ، وتوسيع نطاق دعم العملاء المؤسسي وتسريع تطوير المنتجات ، كما أخبر المؤسس والرئيس التنفيذي Umaimah Khan TechCrunch في مقابلة عبر البريد الإلكتروني. وأضاف أن تسريع تطوير المنتج سيشمل مجموعة جديدة من أدوات التصور والمدعومة بالذكاء الاصطناعي المصممة لتلافي مخاطر الهوية والوصول.

أسس خان شركة Opal في عام 2020. وقبل ذلك ، درس التشفير في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وعمل في مجال أبحاث الدفاع وكذلك في شركات ناشئة بما في ذلك Amplitude و Collective Health.

خلال فترة عمله في القطاعين الخاص والعام ، حيث كان خان مسؤولاً عن بناء خدمات المصادقة والتفويض الداخلية ، لا سيما على مستوى السياسة ، قال خان إنه بدأ يلاحظ مشكلات شائعة حول الرؤية وعدم فهم سلوك وصول المستخدم.

وقال خان لـ TechCrunch في مقابلة عبر البريد الإلكتروني: “لقد رأيت بنفسي كيف يؤدي نقص البنية التحتية الجيدة والمشكلات الدنيوية مثل الوصول المبالغ فيه إلى فشل متتالي يمكن تجنبه تمامًا. “الحقيقة هي أن معظم فرق هندسة الأمن ذات الكفاءة العالية تفهم هذا الأمر وبنت هذه الأنظمة داخليًا على أفضل وجه من قدراتها – لكنها عملية ضخمة لتوسيع نطاق هذه الأنظمة وصيانتها حتى بالنسبة للمؤسسات الكبيرة ، وغير واقعية للمؤسسات الأصغر.”

لمعالجة ما اعتبره حاجة إلى منصة أكثر قابلية للتطوير لإدارة الوصول والهوية ، أسس خان Opal ، وهو جناح يوفر للشركات رؤية موحدة والتحكم في وصول الموظفين إلى الأدوات والتطبيقات والمنصات والبيئات الداخلية. باستخدام Opal ، يمكن للعملاء الذين لديهم الآلاف من الموظفين إنشاء سير عمل للسياسات لتنفيذ سياسات الوصول تلقائيًا وتعيين تدفقات الموافقة لطلبات الوصول التي لا يمكن أتمتتها.

لا تقف Opal وحدها في سوق إدارة الوصول. إلى جانب الشركات العريقة (مثل Okta) ، فإن البائعين بما في ذلك Veza و SailPoint و Cyber-Ark و Saviynt هم من بين المنافسين. جمع البعض رأس مال مغامر كبير. لكن خان يؤكد أن Opal ، على عكس بعض منافسيها ، قد وضعت الأساس لمزيد من التحليلات وميزات الذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى منع التهديدات القائمة على الهوية ، وهو ما يعتقد أنه سيجذب المزيد من الشركات إلى حل Opal.

الشركة الناشئة الهندية Sarvam للذكاء الاصطناعي التي تبلغ من العمر خمسة أشهر تحصل على تمويل بقيمة 41 مليون دولار

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى