واتساب تقرر الاستغناء عن كلمات المرور لمستخدمي أجهزة أندرويد

المستخدم سيحتاج إلى الإصدار أندرويد 9 أو الأحدث، بالإضافة إلى الارتباط بحساب بلاي ستور

كشف تطبيق واتساب إنه في طريقه للاستغناء عن كلمات المرور لمستخدمي أجهزة أندرويد، وذلك في بيان نشر عبر مدونتها عبر شبكة الإنترنت.

وقالت شركة واتساب التابعة لمجموعة ميتا: “إن المستخدم سيحتاج إلى الإصدار أندرويد 9 أو الأحدث، بالإضافة إلى الارتباط بحساب على جوجل مع أحدث نسخة من المتجر الإلكتروني بلاي ستور حتى يستطيع إضافة خاصية مفتاح المرور إلى تطبيق واتساب، كما يحتاج المستخدم لتفعيل خاصية إغلاق شاشة الهاتف”.

اقرأ أيضا

واتساب تطرح ميزة جديدة للمحادثات المحمية برقم سري

ميتا تعلن عن ميزة الدخول إلى حسابين في وقتٍ واحد على واتساب

 

وأضاف البيان: “يمنح تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد طريقة أبسط للدخول إلى حساباتهم باستخدام ما يعرف باسم مفاتيح المرور، وهو ما يمكن أن يكون بداية النهاية لعصر التحقق من هوية المستخدم عبر كلمات المرور أو التحقق ذي المرحلتين، ومع استخدام الأسلوب الجديد لتسجيل الدخول، والمنتظر إضافته في باقي التطبيقات خلال الفترة المقبلة، يمكن لمستخدمي تطبيق واتساب الدخول إلى حساباتهم بنفس طريقة فتح هواتفهم الذكية سواء باستخدام الرقم السري أو وجه المستخدم أو بصمة الإصبع”.

من جهة أخرى ذكر تحالف /إف.آي.دي.أو/ الذي يضم شركة (جوجل وآبل ومايكروسوفت)، أنه يعمل على استخدام تكنولوجيا مفتاح المرور كبديل لكلمة المرور في الدخول إلى الحسابات على منصات وتطبيقات هذه الشركات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى