الكشف عن سيارة تويوتا لاند كروزر الكهربائية بالكامل في معرض طوكيو

يمثل تصميم هذا المركبة تحولًا جديداً عن السمات الراسخة لاسم لاند كروزر

من المقرر أن يتم إعادة اختراع سيارة تويوتا لاند كروزر بشكل جذري لتلائم عصر السيارات الكهربائية، حيث سيتم عرضها من خلال مفهوم جديد من خلال الشركة اليابانية في معرض طوكيو للسيارات الأسبوع المقبل.

وستكون هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) ذات الثلاثة صفوف، والتي يطلق عليها اسم Land Cruiser Se، واحدة من عدة ظهورات رفيعة المستوى لأول مرة في جناح تويوتا في طوكيو، إلى جانب السيارة الرياضية المرتقبة FT-SE وFT-3E الكروس أوفر.

وتسمى هذه السيارة بـ “لاند كروزر SE”، وهي سيارة دفع رباعي ذات مقاعد ثلاثية الصفوف، وتعتبر واحدة من عدة عروض بارزة ستقدمها تويوتا في جناحها في معرض طوكيو، إلى جانب السيارة الرياضية المنتظرة “FT-SE” والسيارة متعددة الاستخدامات “FT-3E”.

وبكل ما تحمله الكلمة من معنى، يمثل تصميم هذا المركبة تحولًا جديداً عن السمات الراسخة لاسم لاند كروزر، والتي من المقرر طرحها في الأسواق في بداية عام 2024.

وذكرت تويوتا أن هذا الطراز الجديد سيقدم تجربة قيادة كهربائية ببطارية قوية، وهي مكون من ثلاثة صفوف، وقد روجت الشركة أيضًا لمدى هدوء سيارة لاند كروزر في البيئات الحضرية والمدن ومواقف السيارات العامة.

ومن المثير للاهتمام أن هذا الموديل يبدو مناسبا للغاية للسير في التضاريس الوعرة. ويبلغ طول السيارة الجديدة حوالي 202 بوصة، وعرضها 78 بوصة، وارتفاعها 67 بوصة، مما يجعلها مماثلة تقريبًا لسيارة جراند هايلاندر، وهي سيارة رائعة ولكنها ليست مناسبة للطرق الوعرة.

وجدير بالذكر، أن تاريخ تويوتا لاندكروزر بدأ منذ عام 1951 عندما أنتجت تويوتا أول سيارة لاند كروزر حربية للجيش الأمريكي عندما كانت اليابان واقعة تحت استعمار الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم إطلاق الجيل الأول من أجيال تويوتا لاند كروزر للقيادة العملية في عام 1955 بسيارة مختلفة تماماً عن النمط العسكري الأول، إذ امتلكت لاند كروزر 1955 زوايا أقل حدية من السابق، ومصابيح ملائمة للقيادة في المدينة، وغرفة داخلية أكثر اتساعاً، بالإضافة إلى تصميم خارجي عملي وجذاب.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى