شركة “بي أم دبليو” تحقق قفزة نوعية في مبيعات السيارات الكهربائية

تعليقات العملاء على الفئة الخامسة الجديدة من سيارات الشركة الألمانية كانت إيجابية للغاية

حققت شركة “بي أم دبليو” زيادة في مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 79.6 في المئة في الربع الثالث من العام الحالي مقارنةً بالمدة نفسها من العام الماضي، بعد أن باعت 93.931 سيارة كهربائية من علامتي BMW، و Mini.

وخلال المدة الواقعة بين 1 تموز و 30 أيلول 2023، سلّمت “بي إم دبليو” نحو 83.211 سيارة كهربائية تعمل فقط بالبطارية، أي ما يقرب من ضعف العدد مقارنةً بالمدّة نفسها من عام 2022.

وفي الربع الثالث من 2023، تمكّنت العلامة التجارية “ميني” Mini من تسليم 10.720 سيارة كهربائية تعمل فقط بالبطارية، أي أقل بنسبة 0.4 في المئة مقارنةً بالمدة نفسها من العام الماضي.

وعبر جميع أنواع السيارات، باعت مجموعة “بي أم دبليو” بعلاماتها التجارية BMW، وMini، وRolls-Royce نحو 621.699 سيارةً في الربع الثالث.

وفي المدة الواقعة بين 1 كانون الثاني و30 أيلول، سُلِّمت 217.138 سيارةً كهربائيةً بالكامل من علامة “بي أم دبليو” للعملاء.

وقالت الشركة: “إن الفئة الرابعة من سيارات “بي أم دبليو” خاصةً سيارة “بي إم دبليو آي 4” (BMW i4) الكهربائية بالكامل تحظى بشعبية خاصة”، ومع ذلك، كان هناك أيضًا طلب قوي على سيارة “بي إم دبليو آي إكس1” (BMW iX1).

وكانت تعليقات العملاء على الفئة الخامسة الجديدة من سيارات الشركة BMW 5 Series، خاصةً “بي إم دبليو آي 5” BMW i5 “إيجابية للغاية”.

يُشار إلى أنّ الأرقام المذكورة حتى الآن هي فقط للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.

وأعلنت الشركة الألمانية أيضًا مبيعات “المركبات الكهربائية”، التي تشمل السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية والمركبات الكهربائية الهجينة للربع الثالث من العام الحالي.

وقالت الشركة إن المبيعات بلغت 139.943 سيارة، ما يعني أنّ عدد السيارات الهجينة المبيعة هو 46.012 سيارة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى